0 معجب 0 شخص غير معجب
119 مشاهدات
في تصنيف الامارات بواسطة (180ألف نقاط)
أعيد الوسم بواسطة

ما هو أحدث علاج لمرض السكر من النوع الأول

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أحدث علاج لمرض السكر من النوع الأول

أحدث علاج لمرض السكر من النوع الأول

أكدت الجمعية الأمريكية لعلاج مرضى السكري أن هناك ما يزيد عن مليون طفل وراشد مُصابون بمرض السكري من الدرجة الأولى.

بالإضافة إلى ذلك أكدت أيضًا مراكز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها أنه بلغ عدد اَلْمُصَابِينَ بمرض السكري من النوع الأول 5%، ولهذا لابد على كل شخص التأكد بشكل دوري على مستوى السكر لديه سواء كان مرتفعًا أو مُنخفض.

ومع توافر علاج لمرض السكر من النوع الأول فإن أول الخطوات اهتمامًا هي قيام مرضى السكري بقياس نسبة السكر عن طريق قياس جهاز السكر والذي يعمل عن طريق الوخز، وهذا ما يقومون بفعله المصابون بالسكري وهو وخز أنفسهم من 3_ 4 مرات يَوْمِيًّا .

ومن خلال بعض الأبحاث تم اكتشاف نوع جديد من العلاج بواسطة القيام بتجربة بنكرياس صناعي والقيام بمراقبة هذه الأجهزة يُمكن التحكم في نسبة الجلوكوز في دم الإنسان، وبالتالي لو أظهر الجسد حاجته الملحة للانسلوين يطلق الجهاز كمضخة تقوم بضخ نسبة الأنسولين التي يحتاج لها الجسم.

وقد أكد أحد الأطباء وهو المدير القائم على هذه التجربة بأن هذا العلاج لمرض السكر من النوع الأول سوف يوفر على المُصاب الكثير من العناء اليومي، بالإضافة أنه سوف يعمل على تقليل المضاعفات الناتجة عن الإصابة بالسكري، وكان هذا بجانب الحد من أي مُضاعفات الإصابة بالكلى أمراض العيون وأيضًا الأعصاب.

اسئلة متعلقة

...