1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

العادات الصحية الواجب اتباعها للحصول على بشرة نضرة

لا يكفي تنظيف البشرة وترطيبها للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها، بل يجب تغيير نمط الحياة واتباع عادات صحية:

  1. الابتعاد عن الإجهاد، إذ يُسبب الإجهاد الشديد ظهور حب الشباب، إذ يفرز الجسم هرمون الكورتيزول الذي يُسبب زيادة في إنتاج الزيوت في الجلد، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب، ولهذا يجب عدم إرهاق الجسم والابتعاد عن كل الأمور التي تُسبب الإجهاد.
  2. تجنب الأطعمة غير الصحية، فالنظام الغذائي الصحي من أهم الأمور للحفاظ على بشرة نضرة، إذ يجب تجنب الأطعمة الدهنية، إلى جانب السكريات، وغيرها من الأطعمة غير الصحية والتركيز على إدراج الخضروات والفواكه الطازجة في النظام الغذائي اليومي، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن
  3.  شرب كمية كافية من الماء يوميًا، فالماء مهم جدًا للصحة، كما أن شرب الماء يمنح البشرة الترطيب اللازم والإشراقة المطلوبة، ولهذا يُنصح بشرب 8 أكواب من الماء يوميًا لتخليص الجسم من السموم.
  4. ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، فالتمارين الرياضية تُقلل مستوى التوتر، ويزيد من تدفق الدورة الدموية في الجسم، مما يمنح البشرة توريد طبيعي ونضارة أفضل.
  5. استخدام كريم للوقاية من أشعة الشمس، وهي من أهم الخطوات لحماية البشرة من التلف، فأشعة الشمس تُسبب البقع البنية وكذلك ظهور التجاعيد، كما أنها تزيد حب الشباب سوءًا.
  6. تجنب لمس الوجه باليدين، إذ تتراكم الجراثيم والأوساخ بشكل كبير فيهما، ولهذا من الأفضل عدم لمس الوجه، كما أن لمس الوجه يُحفز إفراز المزيد من الزيوت في البشرة مما يُسبب ظهور حب الشباب.

اسئلة متعلقة

...