1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

الأساليب و العادات الخاطئة التي تؤثر سلبيًا على البشرة

– الماء الساخن

  • غسل الوجه بالماء الساخن يتسبب في تعريضها للجفاف و يجعلها تفقد الكثير من الزيوت الطبيعية مما يجعلها تفقد ليونتها و يجعل التجاعيد المبكرة تظهر فيها و لذلك عندما تغسلين وجهك استخدمي الماء الفاتر.
    – تقشير البشرة بشكل مفرط
  • تقشير البشرة من أهم الأمور التي تساهم في الحفاظ على نضارتها و حيويتها و ذلك لأن الجراثيم و الباكتيريا تتراكم على سطحها مما يؤدي إلى انسداد المسامات و يجعل الكثير من الحبوب و البثور تظهر بالإضافة إلى الإصابة بالحكة و التهيجات و عند تقشيرها فإن ذلك يجعلك تتخلصين من طبقات الجلد الميت و الأتربة و الأوساخ التي تراكمت عليها لكن عند المبالغة في التقشير فإن البشرة تتعرض لآثار عكسية منها الجفاف و الالتهابات و تجريدها من الزيوت الطبيعية و لذلك فأقصى حد لتقشير البشرة هو مرتان في الأسبوع.
    – نزع القشور الداكنة

  • عند ظهور قشور جلدية داكنة على بشرتك فلا تحاولي أن تلمسيها أو تنزعيها أو تعبثي بها بأية طريقة خاصة إن كانت على وجهك لأن ذلك قد يعرضك إلى ظهور ندبات دائمة أو ظهورها من جديد على الأقل و لذلك فإن أفضل الحلول هو استخدام لاصقة جروح عليها حتى تشفى من تلقاء نفسها.
    – الكورتيزون

  • أكثر أنواع الأدوية يوجد فيها الكورتيزون و هو أحد المستحضرات التي يتم استخدامها في علاج الطفح الجلدي و لدغات الحشرات و هذه الأدوية تقوم بالفعل بتخفيف التورم و الاحمرار لكن استخدامها لمدة طويلة يتسبب في إضعاف مناعة الجسم و إدمانها و في حالة التوقف عنها تصاب البشرة بمضاعفات خطيرة و تصبح ملتهبة بشكل زائد.
    – الماكياج

  • استخدام مساحيق التجميل عندما يكون بكميات زائدة و تبقى على بشرتك لمدة طويلة يتسبب في إصابتك بالالتهابات و ظهور الحساسية لأن بها مواد تتسبب في تعرض المسامات للانسداد.
    – الصابون العادي

  • استخدام الصابون العادي في تنظيف البشرة و شعر الرأس يتسبب بحدوث الجفاف و فقدان الحيوية و لذلك الصحيح هو استخدام المنظفات المتخصصة المتناسبة مع طبيعة بشرتك فالبشرة الجافة مثلا تحتاج لمنظف به زيوت كثيرة حتى يعوضها عما تحتاج إليه و البشرة الدهنية تحتاج إلى منظف به عناصر قابضة حتى لا يزيد نسبة الدهون فيها.

670

اسئلة متعلقة