1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف يمكن الوقاية من جفاف الجلد ؟

. تجنب الحمام الساخن: إن مياه الحمام الساخنة تؤذي الجلد وتنتزع الزيوت منه، وهذا من شأنه أن يسبب جفاف للبشرة وحكّة بعد الحمام، ومفترض ألا يفرك الجلد بشدة بالليفة كيف لا يقشط الجلد، في حين إن استخدام الماء الفاتر للحمام والتمسيد والتنشيف بلطف يساعدان على الحفاظ على البشرة.

. استخدم نوع صابون مناسب: إن استخدام الصابون بكثافة يتسبب في إزالة الترطيب والزيوت الطبيعية من سطح الجلد مما يتسبب بتشققه، وتعرضه لاحتمال الإصابة بالالتهابات، لذا يجب الانتباه إلى أن بعض الأنواع التجارية الرخيصة من الصابون تؤذي الجلد، لذا يجب اختيار نوع جيد من الصابون الذي يحمي الجلد، مثل صابون زيت الزيتون (صابون Dalan) أو صابون الغار الجيد.

. اختيار ملابس مناسبة: قد تعجبك البلوزة الصوفية، لكن إن كانت ملابسك تسبب لك الحكة فعليك التخلي عنها، عادةً ما تكون الملابس القطنية هي الأنسب للجلد الحساس والجاف.

. انتبه من الأدوية: تسبب بعض الأدوية تجفاف الجلد مثل بعض الأدوية القلبية (المدرات) وبعض أدوية حب الشباب (مثل الريتينوئيد)، يمكن استشارة الطبيب لتعديل الجرعة أو استخدام دواء بديل.

. .الغذاء السليم: إن الغذاء السليم والمتوازن هو أحد أهم أسباب نضارة البشرة. ويجب أن تقلّ فيه كمية ملح الطعام والزيت المقلي والشحوم الصلبة وتزيد كمية زيوت السائلة.

10 طرق طبيعية للتخلص من جفاف الجلد

اسئلة متعلقة

...