1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

مراحل نمو الطفل الخدج

إذا كنت تزور طفلاً مبتسر في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، فقد تفاجأ بصغر حجم الطفل، يزن الطفل المولود في 27 أسبوعًا حوالي 1000 جرام فقط (2 رطل، 3 أونصات)، يزن الطفل المولود في 30 أسبوعًا حوالي 1450 جرامًا (3 أرطال، 3 أونصات)، والأطفال الخدج جدًا لديهم جلد رقيق ذو عروق مرئية، وهناك الكثير من المعدات الطبية حوله، وغالبًا ما تتضمن العلاج المراحل التالية:

الدعم التنفسي: يحتاج معظم الأطفال الخدج إلى دعم تنفسي بعد الولادة، قد يحتاج الطفل الرضيع أو غير المكتمل إلى تهوية ميكانيكية،  قد يحتاج الأطفال الخدج الآخرون إلى ضغط مستمر في مجرى الهواء (ويعرف أيضًا باسم CPAP) أو قنية الأنف.

خطوط الوريد (IV): بسبب الجهاز الهضمي غير المكتمل، يتم إطعام الأطفال الخدج بخطوط الوريد (IV) في البداية ويتم عودتهم ببطء إلى حليب الأم أو الحليب الصناعي، وقد تأتي الخطوط الوريدية من جذع الحبل السري (القسطرة السرية)، أو قد توضع الخطوط الوريدية الطرفية أو خطوط PICC في أطراف أو فروة رأس المبتسر.

أنابيب NG / OG: قبل حوالي 33 أسبوعًا من الحمل، لا يمكن للأطفال الرضاعة والابتلاع والتنفس في نفس الوقت، ويتم تغذية الأطفال الخدج من خلال أنبوب يمتد من الأنف أو الفم إلى المعدة.

معدات المراقبة: سوف يكون للأطفال الخدج  ملصقات على صدورهم ومعصمهم أو أقدامهم لمراقبة معدل ضربات القلب ومعدل التنفس وتشبع الأكسجين.

اسئلة متعلقة

...