1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أفضل وأسرع الطرق الطبيعية للتخلص من الكرش

وفقاً لنصائح الخبراء يمكن الإعتماد على الطرق الطبيعية للتخلص من دهون البطن والخصر والوزن الزائد وذلك من خلال القيام بالخطوات التالية:

ممارسة تمارين البطن

تسهم تمارين البطن في التخلص من الكرش والدهون المتراكمة بمحيط البطن والخصر، مما يساعدك في الحصول على بطن مسطح ومشدود وقوام رياضي أنيق، كما أنها تساعد على تقوية عضلات البطن بفاعلية والحصول على مظهر جذاب للبطن المسطحة عوضاً عن مظهر الكرش المزعج

وأثبتت الدراسات والأبحاث فاعلية تمارين الأيروبكس الشيقة في التخلص من دهون البطن المتراكمة، والتي تحسن من الحالة الصحية بشكل عام، وتساعد على تفتيت الدهون والتخلص من الوزن الزائد، والحصول على القوام المثالي، ولذلك ينصح بممارستها لمدة 30 دقيقة بشكل يومي.

كما تساعد تمارين التأمل والإسترخاء “اليوجا” في التخلص من الوزن الزائد والحصول على القوام المثالي، وذلك بسبب عملها على توحيد عناصر الجسم الواحد لتعمل معاً في تناغم وإنسجام، مما يساعد على زيادة معدل حرق الدهون، والتخلص من الكرش والوزن الزائد، والحفاظ على القوام الجذاب المثالي، من خلال الحفاظ على الصحة النفسية والعقلية والجسدية معاً.

شد البطن
شد البطن

تناول الغذاء الصحي المتوازن

في رحلتك للتخلص من الكرش يُنصح دائماً بتبديل عادات الأكل والأنظمة الغذائية المعتادة، وذلك حتى يتمكن الجسم من إكتساب حاجاته الأساسية من العناصر الغذائية التي تمنحه القوة والطاقة وتساعده على الثيام بالعمليات الحيوية بالكفاءة المعتادة دون تعب أو كلل.

وفي إطار إتباع نظام غذائي صحي متوازن يُنصح دائماً بالإستغناء عن كل ما هو غير صحي من عادات تناول الطعام وأنواع الأطعمة والمشروبات التي يتم تناولها على مدار اليوم، وذلك بإستبدالها بالفواكه والخضروات المتنوعة والتي تحتوي بدورها على مضادات الأكسدة الهامة لزيادة معدل حرق الدهون، وخاصةً الدهون الثلاثية التي تتراكم في الجسم مسببة للسمنة.

وينصح أيضاً بإستبدال المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين بمشروبات الديتوكس الحارقة للدهون، والتي تساعد الجسم على التخلص من السموم وطرحها خارجاً، مما يتيح للجسم الفرصة للعمل بشكل صحي والتخلص من الدهون، كما أنه تمنح الجسم احتياجاته من السوائل المدعمة بالفيتامينات والمعادن والأملاح التي تحافظ على قوة الجسم.

إتباع العادات الصحية

ومن أهم العادات الصحية التي تساعد على حرق دهون البطن والتخلص من الكرش:

  • الحصول على قسط كافي من ساعات النوم المتواصل أثناء فترة الليل، حيث يزداد معدل حرق الدهون أثناء النوم في الليل، ولذلك كلما زادت عدد ساعات النوم كلما تمكن الجسم من التخلص من الكرش والدهون المتراكمة بمعدل أسرع نسبياً.
  • تناول الماء معدل من 6 – 12 كوب يومياً، فيساعد ذلك على زيادة معدل حرق الدهون بفاعلية، كما يحافظ على رطوبة الجلد ومرونته مما يحسن من حالته ويقاوم علامات تمدد الجلد والترهلات الناجمة عن شد الجلد بسبب تكون الجلد.
  • إدراج رياضة المشي السريع للنظام اليومي بمعدل 30 دقيقة يومياً، فهي تحسن من حالة البطن، وتعمل على شد عضلات البطن والتخلص من الوزن الزائد بالجسم بأكمله.
  • تقسيم الوجبات على عدة وجبات أصغر، فيتمكن الجسم من هضمها بشكل أسرع والتخلص من الدهون المكتسبة والمختزنة بشكل أسرع أيضاً.
  • تقليل كمية الطعام بشكل عام يساعد على تصغير حجم المعدة، مما يتيح للجسم الفرصة لإستهلاك الدهون المختونة بالبطن.
التخلص من الكرش
التخلص من الكرش

اسئلة متعلقة

...