0 معجب 0 شخص غير معجب
143 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أنواع الرز

  • الرز البني: هو ذلك الرز الذي تنتزع القشرة من عليه لكن يظل الغشاء البني فوقه ليؤكل بغشاءه هذا، وهو يحتوي على الكثير من الفوائد المغذية التي تعزز صحة الجسم، ومع ذلك يصعب العثور على هذا النوع، فهو غير منتشر كغيره من بقية الأنواع.
  • الرز طويل الحبة: هو يأخذ الشكل الأسطواني الطويل، بحيث يتراوح طوله من 7 ملليمتر إلى 1 أو 2 سنتيمتر، وقد يصل أحيانا عرض الحبة حوالي 4 سنتيمتر، وهو من الأنواع المعروفة بغلو ثمنها والمفضلة من قِبل شعوب الدول العربية، وأيضاً بعض الدول الغربية بالإضافة إلى الهند، وتستغرق مدة زراعته 3 شهور ونصف.
  • رز حبة قصيرة: يأخذ الشكل البيضاوي فنجد الطول والعرض متقاربان إلى حدِ ما، ويستغرق الوقت الذي يزرع فيه حوالي 5 شهور، ولهذا هو أكثر نوع يحتاج وقت طويل في زراعته وحصاده، ونجد هذا النوع بعدما يطهى على النار يصبح قوامه لزج قليلاً، لذا هو التوع المفضل بالنسبة لبعض دول قارة أسيا، بمعنى اليابان، وكوريا، والصين.
  • الرز الخام: والمقصود به هو الرز الذي يأتي من الأشجار مباشرة بقشرته الصلبة ويطهى هكذا كما هو للإحتفاظ بطعمه وقيمته الغذائية، لكن البعض ممن يتناولون هذا النوغ يفضلون إزالة القشور قبل طهيه.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 145 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 233 مشاهدات
...