1 Answer

0 like 0 dislike
by (278k points)
 
Best answer

من هو مخترع الانترنت

ولد فينتون سيرف عام ١٩٤٣، ومكان ميلاده هو نيو هافن، كونيتيكت، وقد قدمبروتوكول الإنترنت (TCP / IP)، حيث أنشأ Cerf و Kahn بروتوكول الإنترنت (TCP / IP) الذي يسمح باستخدام الإنترنت على نطاق واسع. يشار إلى سيرف وخان باسم “آباء الإنترنت”، أما روبرت خان، واسمه بالكامل روبرت إليوت خان، من مواليد 23 ديسمبر 1938 ، بروكلين، نيويورك، الولايات المتحدة، هو مهندس كهرباء أمريكي ، أحد المهندسين المعماريين الرئيسيين، بعد حصوله على شهادة هندسة من كلية سيتي أوف نيويورك في عام 1960.

وحصل خان على درجة الماجستير (1962) ودكتوراه (1964) في الهندسة الكهربائية من جامعة برينستون مباشرة بعد إتمام درجة الدكتوراه ، عمل خان في مختبرات Bell وعمل بعد ذلك أستاذاً مساعداً للهندسة الكهربائية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) من عام 1964 إلى عام 1966، ومع ذلك، كان دوره كعالم كبير في بولت بيرانيك ونيومان (BB&N) ، وهي شركة استشارية هندسية تقع في كامبريدج ، ماساتشوستس ، والتي جعلت Kahn على اتصال مع التخطيط لنوع جديد من شبكات الكمبيوتر(2).

من هو مخترع الإنترنت

مخترع الانترنت : تيم بيرنرز لي

تشير بعض المراجع الموثوقة، إلى أنّ هناك رائد ومخترع آخر ساهم بجهوده في اختراع شبكة الانترنت، حيث كان Tim Berners-Lee هو الرجل الرائد في تطوير شبكة الويب العالمية على وجه التحديد، وتعريف HTML (لغة ترميز النص التشعبي) المستخدمة لإنشاء صفحات الويب ، HTTP (بروتوكول نقل النص التشعبي) ، وعناوين URL (محدد مواقع الموارد العالمية) ). حدثت كل هذه التطورات بين عامي 1989 و 1991.

وُلِد تيم بيرنرز لي في لندن بإنجلترا وتخرج في الفيزياء من جامعة أكسفورد في عام 1976. ويشغل حاليًا منصب مدير اتحاد شبكة الويب العالمية ، وهي المجموعة التي تضع المعايير الفنية لشبكة الإنترنت، إلى جانب تيم بيرنرز لي، تم تسمية فينتون سيرف بدور الأب الروحي لشبكة الإنترنت، بعد عشر سنوات من المدرسة الثانوية، بدأ Vinton Cerf في المشاركة في تطوير وبروتوكولات ما أصبح الإنترنت وشارك في تطويره.

Related questions

...