0 معجب 0 شخص غير معجب
89 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

 5 أطعمة مختلفة تساعدك على حرق الدهون

 الأفوكادو لبطن مسطحة

هو الأفضل للحد من نسبة الدهون حول البطن، حيث يحتوي الأفوكادو على عنصرين مهمين (البوتاسيوم، المغنيسيوم)، كما يوجد به نسبة مرتفعة من الأحماض الأمينية والتي تعمل على إزالة دهون البطن، وتشترك مع فائدة الهليون في جعل عضلات الجسم قوية.

طريقة تناول ثمرة الأفوكادو

يمكنك تقطيع ثمرة الأفوكادو إلى قطع صغيرة وضربها في الخلاط الكهربائي مع عصير البرتقال الطازج أو عصير الليمون، أو تقطيعها إلى قطع صغيرة على طبق السلطة المفضل، أو إضافتها إلى الخضروات المشوية على النار.

 الحمص

يحتوي على فيتامين الحديد وفيتامين B6 والألياف النباتية، كما أنه يحتوي على نسب مرتفعة من البروتين.

يمكنك تناوله عن طريق غسله بالماء الفاتر ونقعه لمدة 24 ساعة ثم وضعه بداخل إناء على النار مع إضافة الماء ثم تركه حتى يصبح طريا وسهل المضغ، وبعدها يمكن إضافة إليه الصلصة والليمون أو تناوله كسناكس إضافي بجانب الفول الأخضر.

البطاطا الباردة

تحتوي البطاطس أو البطاطا الباردة على نشا لا تهضمها الأمعاء، فتمر من الجهاز الهضمي من غير أن تتحول، وبالتالي تصبح ألياف غذائية لا تذوب وتعطيك الإحساس بالشبع ولا تتحول إلى دهون مخزنة في البطن، وللحماية من مرض السكري يمكن تناول البطاطا الباردة على شكل سلطة مع إضافة خل الطعام.

الشوفان

ملئ بالألياف التي تساعد على إزالة الدهون وإعطاء الشعور بالشبع لبقائه في المعدة ساعات طويلة.

التوت واللوز

يسيطر اللوز على شهيتك، ويساعد في حرق دهون البطن، اما بالنسبة للتوت فهو غني بالألياف التي أيضا تحرق الدهون في منطقة المعدة.

اسئلة متعلقة

...