1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

نصائح هامة يجب معرفتها قبل التخسيس:

1- يجب قبل إتباع الرجيم استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية لمعرفة مدي ملائمة الرجيم لك، كما يجب المتابعة معه لتجنب حدوث أي أضرار علي صحتك فالهدف الرئيسي من الحمية الغذائية هو تحسين الصحة وليس تعديل المظهر فقط.

2- قبل إتباع الرجيم يجب كتابة 10 أشياء تكرهها في كون وزنك زائد و 10 أشياء أخرى تحبها لو أنك نجحت في تخسيس جسمك.

3- كل يوم ذكر نفسك بأن وزنك زائد ولكنك من اليوم لن تكون سمين (بدين) ولن تكون سمين بعد الآن.

4- خذ في حسبانك أن جميع الأطعمة التي تحبها والتي ستحرم منها خلال فترة إتباعك للرجيم لن تغادر الكوكب وعندما تنحف يمكنك تناول ما تحب مجدداً بالكميات المناسبة.

5- قم بوزن نفسك مرة واحدة بالأسبوع في الصباح، بعد دخول الحمام وبملابس النوم الخفيفة.

6- اشرب الماء بكثرة، بمعدل 2 لتر من الماء أو 8 أكواب من الماء يومياً، فالماء تطرد السموم من الجسم وترطب البشرة وتساعدك علي الشعور بالشبع وتساعد أجهزة جسمك بتأدية وظائفها بالشكل السليم.

7- الملح أحد أهم أسباب السمنة وزيادة الوزن، فهو يعمل علي تحفيز الجسم علي تخزين الماء والسوائل ما يزيد من تعقيد الأمر، لذلك يجب التوقف تماماً عن استخدام الملح في الطعام خلال الرجيم أو بأقل قدر ممكن لإضفاء النكهة المطلوبة للطعام فقط وتقليله بشكل تدريجي.

8- المشروبات الغازية حتى الدايت منها ممنوعة بشكل كامل خلال إتباع الحمية الغذائية أو الرجيم، فهي من أهم أسباب زيادة الوزن وتكون الغازات، وحتى الدايت منها غالباً ما تكون منتجات تجارية ترويجية فقط وتؤثر سلباً علي الرجيم.

اسئلة متعلقة

...