0 معجب 0 شخص غير معجب
133 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

عادات غذائية خاطئة تسبب السمنة

1. عدم تناول وجبة الإفطار

– عدم تناول وجبة الإفطار من أكثر العادات الغذائية سوءا لأنه يتسبب في تحول النظام الغذائي إلى نظام غير صحي و غير متزن و الحرص على تناولها يقلل من كميات السعرات الحرارية التي تدخل في الجسم.

2. عدم شرب كميات وفيرة من الماء

– عدم شرب كميات وفيرة من الماء يؤدي إلى مشكلات صحية كثيرة منها تعرض الجسم للجفاف و الماء يقوم بتقوية الصحة العامة للجسم و يمنح الفوائد للبشرة و العظام و المفاصل و الجهاز الهضمي و المخ كما أن العطش يتم تفسيره من المخ خطأ في بعض الأحيان على أنه جوع مما يتسبب في زيادة وزن الجسم.

3. تناول وجبات دسمة وكثيرة

– تناول وجبات دسمة و كثيرة في يوم الراحة من الحمية الغذائية يؤدي إلى ضياع النظام بأكملهو لذلك من المفترض أن يكون الطعام المرغوب لوجبة واحدة فقط في اليوم و ليس لليوم بأكمله.

4. تناول الفواكه بعد الأكل

– تناول الفواكه بعد الكل مباشرة يتسبب في تعرض البطن للانتفاخات و عدم استفادة الجسم من السكريات التي توجد فيها و لذلك فالصحيح أن يتم تناول الفواكه بعد الوجبة بساعتين أو قبلها بساعة.
5. فائدة الإستحمام

– الاستحمام يتسبب في تدفق الدم بكميات كبيرة في اليدين و الرجلين خاصة و الجسم يحتاج بعد تناول الطعام إلى استخدام هذه الكمية في تنشيط المعدة حتى تقوم بهضم الطعام بالشكل الأكمل.

6. تناول الطعام كمكافأة

– تناول الطعام كمكافأة لنفسك بعد تعبك طيلة اليوم قد يتسبب في زيادة وزنك و خاصة مع تناول الوجبات الخفيفة و الحلويات فقد تبالغين في تناولها مما يؤدي إلى عواقب وخيمة.

7. تناول الطعام قبل النوم

– تناول الطعام قبل النوم مباشرة قد يتسبب في زيادة الوزن و على الرغم من عدم إثبات ذلك علميًا إلا أن تناول الأطعمة المحتوية على التوابل و الكافيين يتسبب في اضطراب النوم و الإصابة بالتعب بعد الاستيقاظ كما أن تناول الأطعمة الدسمة يتسبب في الإصابة بحرقة المعدة و عسر الهضم و لذلك ينصح بتناول الفواكه أو وجبة خفيفة قبل النوم.

8. فوائد ممارسة الرياضة

– احرصي على ممارسة الرياضة كل يوم لمدة نصف ساعة على الأقل و من أفضلها المشي. 

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 126 مشاهدات
...