0 معجب 0 شخص غير معجب
129 مشاهدات
في تصنيف الأمومة والطفل بواسطة

متى تبدأ المشيمة بتغذية الجنين

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة

متى تبدأ المشيمة بتغذية الجنين

المشيمة التي تتكون حول الجنين أثناء مراحل الحمل هي التي تنقل الأكسجين والمواد الغذائية إلى الجنين. والمشيمة هي عضو ينمو في الرحم أثناء الحمل. إلى جانب أنه ينقل الاكسجين والمواد المغذية للجنين تقوم المشيمة أيضاً بالتخلص من فضلات الجنين التي توجد في دم الجنين، توجد المشيمة بجدار الرحم، ويخرج منها الحبل السري الذي يتصل بالطفل وهو المسؤول عن عملية نقل المواد المغذية للجنين والأكسجين.
تبدأ المشيمة بالنمو والتشكل منذ التصاق البويضة المخصبة بجدار الرحم، وينمو الحبل السُريّ منها إلى سرة الجنين، وهو يسمح بتدفق الدم من الأم إلى الجنين، ومن الجنين إلى الأم. وتستمر المشيمة السليمة بالنمو طوال فترة الحمل. تقدر الجمعية الأمريكية للحمل وزن المشيمة بنحو 454-907غ عند الولادة، وهي تخرج من الرحم أثناء المخاض، بعد مدة تتراوح بين 5-30 دقيقة من خروج الجنين.

إن جزيئات النكهات من المواد الغذائية التي تأكلها الأم تمر في دمها، من خلال المشيمة، وحتى السائل الذي يحيط بالجنين، ومع بدء براعم التذوق في الأسبوع الـ١١ فيمكن للجنين تذوق كل ما تأكله الأم منذ ذلك الحين، على الرغم من أن حاسة التذوق تصبح أقوى حول الأسابيع الـ٢٨ و الـ٢٩.

يمكنك مشاهدة مقالة متى يبدأ الجنين يتغذى من أمه كاملة

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 88 مشاهدات
...