1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

نسبة نجاح عملية استئصال سرطان المعدة

الاجابة

تعتمد نسبة نجاح عملية استئصال سرطان المعدة على المرحلة التي وصل إليها السرطان وحالة المريض العامة ، والهدف من جراحة السرطان في المعدة هو إزالة سرطان المعدة كله وجزء من النسيج السليم، إذا أمكن. تشمل الخيارات:

  • إزالة الأورام في مرحلة مبكرة من بطانة المعدة. يمكن إزالة الأورام السرطانية الصغيرة المحصورة داخل بطانة المعدة باستخدام التنظير في إجراء يسمى قطع المخاطية بالتنظير. التنظير الداخلي هو أنبوب خفيف مزود بكاميرا يمر أسفل حلقك مرورًا إلى معدتك. يستخدم الطبيب أدوات خاصة لإزالة السرطان وجزء من النسيج السليم من بطانة المعدة.
  • إزالة جزء من المعدة (استئصال المعدة دون التام). أثناء استئصال المعدة دون التام، يزيل الجراح فقط الجزء المصاب بالسرطان من المعدة.
  • إزالة المعدة بأكملها (استئصال المعدة التام). يتضمن استئصال المعدة التام إزالة المعدة بأكملها وبعضًا من النسيج المحيط بها. يتم حينها توصيل المريء بالأمعاء الدقيقة مباشرةً للسماح للطعام بالانتقال عبر جهازك الهضمي.
  • إزالة الغدد اللمفاوية للبحث عن السرطان. يقوم الجراحون بفحص وإزالة الغدد اللمفاوية في بطنك للبحث عن الخلايا السرطانية.
  • إجراء جراحة للتخفيف من العلامات والأعراض. يمكن أن تؤدي إزالة جزء من المعدة إلى تخفيف علامات وأعراض الورم النامي في الأشخاص المصابين بمرحلة متقدمة من سرطان المعدة. في هذه الحالة، لا يمكن أن تشفي الجراحة سرطان المعدة المتقدم، لكن يمكنها أن تجعلك مرتاحًا بشكل أكبر.

تنطوي الجراحة على خطر النزيف والعدوى. في حالة إزالة جزء من المعدة أو إزالتها كلها، فقد تواجه مشاكل بالهضم.

يمكنك الاطلاع على المزيد من خلال نسبة نجاح عملية استئصال سرطان المعدة

اسئلة متعلقة

...