0 معجب 0 شخص غير معجب
86 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

الفوائد الصحية للقراءة

الاجابة

القراءة لها فوائد كثيرة على عقل الإنسان ومهاراته، وفيما يلي بعض من فوائدها الصحية :

  • التحفيز الذهني: أظهرت الدراسات أن بقاء ذهن الإنسان محفزًا له دور كبير في إبطاء مرض الزهايمر والخرف لأنه تركه نشطًا ومشاركًا يمنعه من فقدان الطاقة، والدماغ مثله مثل أي عضلة في الجسم تحتاج للتمرين لتبقى بصحة جيدة.
  • توسيع المفردات: كلما قرأ الإنسان المزيد كلما اكتسب مفردات وتعابير أكثر وستؤثر هذه المفردات على أسلوب الإنسان في الكلام في حياته اليومية وعلى علاقته بالناس والأشخاص المهمين في حياته وستفيده أيضًا في مجال عمله فالحديث اللبق المنمّق والمنطق الغني والمثقّف نقطة قوة عند الإنسان القارئ.
  • تحسين الذاكرة: تحفّز القراءة الذاكرة وتحسّنها فالذاكرة الجيدة تُنشئ نقاط اشتباك أعصاب جديدة وهي مسارات الدماغ التي تقويه وهي المسؤولة عن استرجاع الذاكرة على المدى القصير. تقوية مهارات التفكير التحليلي: إن الروايات والقصص الغامضة تساعد في تقوية مهارات التفكير التحليلي لما فيها من ألغاز وغموض وتفاصيل، والقدرة على التفكير التحليلي مهارة هامة جدًا وامتلاكها يفيد الإنسان في حياته كثيرًا.
  • تحسين التركيز: تزيد القراءة من القدرة على التركيز خصوصًا في عصرنا الرقمي الآن الذي يحتّم علينا القيام بالعديد من المهام في نفس الوقت على أجهزة التكنولوجيا ولكن الانغماس في القراءة تحفز الدماغ وتزيد من قدرته على التركيز وبالتالي سترتفع إنتاجية الإنسان. ت
  • حسين المهارات الكتابية: إن توسيع مفرداتك ومصطلحاتك يزيد من مهارتك في الكتابة ويجعل أسلوبك سلسلًا وغنيًا بمفردات اللغة.

يمكنك الاطلاع على المزيد من خلال الفوائد الصحية للقراءة

اسئلة متعلقة

...