1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أطعمة لزياة الحليب للأم

هناك بعض الأغذية والمشروبات التي تُساهم في إدرار حليب الأم وهما:

بذور السمسم

من المواد الغنية بالكلسيوم والتي تزيد من إدرار اللبن لذلك ينصح بتناول المرضعات للسمسم والذي يتواجد في الحلاوة الطحينية ولكن يفضل تناوله مباشرة، تجنباً لزيادة الوزن الذي قد ينتج من الإكثار من تناول الحلاوة الطحينية لمحتواها العالي من السكريات.

الخضروات الورقية

تعتبر تلك الخضروات مثل الجرجير والسبانخ من الغنية بالكالسيوم والزنك والتي تحتوي على مادة الفيتواستروجين التي تماثل تركيب هرمون الاستروجين، والتي تزيد من صحة الغدد اللبنية، وتعزز إفرازها للحليب فضلاً عن احتواء تلك الخضروات على الحديد والفيتامينات الهامة.

الأطعمة البروتينية

تعتبر البروتينات من المواد المفيدة في زيادة حليب الأم والتي يمكن الحصول عليها من الألبان والدجاج واللحوم وبعض الفواكه مثل الأفوكادو والجوافة.

أعشاب  الشبت والشمر

يحتوي كلا من الشمر والشبت على مادة الفيتواستروجين التي تزيد من إدرار لبن الأم ذلك بالإضافة لاحتواء الشبت على مجموعة من الزيوت الطيارة التي تحفز الغدد اللبنية وتزيد من كمية الحليب في الثدي.

تناول كميات كبيرة من الماء أو السوائل

يؤكد الكثير من الأطباء أن الإكثار من شرب السوائل والمياه يزيد من إنتاج الثديين للحليب وزيادة كمية اللبن لتكفي حاجة الطفل.

 عصير الجزر

يعتبر الجزر من المواد التي لها دور كبير في زيادة إدرار الحليب ويمكن تناوله على صورة عصير.

منتجات الألبان

تعتبر الألبان من المصادر البروتينية الهامة التي يجب أن تحرص المرضعة على تناولها لاحتوائها على الكالسيوم والبروتين مما يزيد من القيمة الغذائية لحليب الأم وتزويد الطفل بكل العناصر الأساسية.

 اليانسون والكراوية

يعتبر اليانسون من الأعشاب التي تحتوي على هرمون الإستروجين مما يعمل على ليونة الثديين وتنشيط الغدد اللبنية لإفراز كميات كبيرة من الحليب.

 يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن طرق لزياة الحليب للأم

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 58 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 397 مشاهدات