1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد تناول العسل للصدر

  • هناك العديد من الخلطات التي من الممكن أن يستخدم فيها العسل لعلاج الحساسية الصدرية ومنها: خلطة العسل مع الزنجبيل، خلطة العسل مع القرنفل، حيث يعتبر خليط العسل والحبة السوداء مفيد جدا للجسم والجهاز التنفسي، حيث يعمل على تطهير الجسم من الالتهابات.
  • حيث أنه لديه القدرة على علاج مشاكل الربو من خلال العمل على ليونة القصبات الهوائية، وتنظيف مجاري التنفس من الأدخنة والأتربة، ويعمل أيضا على إنتاج اللعاب، وأيضا يعمل على تهدئة وراحة الشعب الهوائية والمخاطية، ويعمل على تقليل السعال.
  • يعتبر العسل من النعم التي انعمها الله علينا، حيث يتميز العسل بالعديد من الخصائص التي تعمل على علاج مشاكل التنفس ومشاكل الصدر.
  • ويحتوي العسل على العديد من المواد المضادة للالتهابات ويعمل أيضا على التقليل من الأعراض المصاحبة للمرض.
  • بفضل المعادن الموجودة بالعسل من أهمها الحديد و الزنك و الفيتامينات و مضادات الاكسدة التي تعمل على تحييد الجذور الحرة يستخدم العسل لعلاج الامراض الناتجة عن اضطرابات الجهاز التنفسي من بينها ثقل الصدر و عدم القدرة على التنفس و السعال الديكي و التهابات الغشاء المخاطي و بعض حالات الزكام و انسداد الانف ، يتم ذلك عن طريق اما تناول ملعقة من العسل الخام على الريق صباحًا أو تناول ملعقة عسل مع كوب من الماء الدافئ ، او العسل و الليمون مع الماء الدافئ لعلاج الاحتقان و تطهير المجرى التنفسي و الحنجرة.

 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن فوائد تناول العسل

اسئلة متعلقة

...