1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (675ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الثوم على الريق 10 فوائد للثوم على الريق 

الإجابة:

يساعد الثوم عند أخذه على معدة فارغة، تحسين عمل الجهاز الهضمي؛ لأنه يحتوي على مركب يسمى الإنولين، ويعتبر هذا المركب هو غذاء البكتيريا النافعة الموجودة في الجهاز الهضمي، والتي تقوم بتحفيز عملية الهضم في الجسم. 

من فوائد الثوم على الريق أيضًا أن المادة الخام للثوم هو من مكونات المضادات الحيوية الطبيعية، فيزيد فوائده عند أخذه على الريق. 

فيساعد على قتل البكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي وتوقف عملها، كما أنها طرد للبلغم والبرد والسعال. يساعد في تخلص الجسم من السموم؛ لأنه يحتوي على مركبات الكبريت العضوية، فتعمل هذه المركبات على إزالة المواد السامة الموجودة داخل الجسم. يساعد على السيطرة على ارتفاع مستوى ضغط الدم، لأننا كما ذكرنا يحتوي على مركبات الكبريت التي تساعد في تنظيم مستوى ضغط الدم. فيقلل من ضغط الدم الانقباضي بنسبة حوالي 7-9 ملم زئبقي، ويقلل أيضًا من ضغط الدم الانبساطي بنسبة 4-6 ملم زئبقي. 

يعتبر أخذ الثوم على الريق مصدر ممتاز للغاية لتعزيز الجهاز المناعي؛ لأنه يحتوي على الألياف، والبوتاسيوم، وفيتامين سي، وفيتامين ب6. 

من الأطعمة التي تساعد في الوقاية من مرض السرطان، فهو يساعد في التخفيف من الإجهاد التأكسدي. مما يساعد على إزالة السموم والأضرار والتي تسببها هذه الجذور الحرة، فتقي الجسم من خطر الإصابة بمرض السرطان.

اسئلة متعلقة

...