0 معجب 0 شخص غير معجب
70 مشاهدات
في تصنيف فنون ورموز إسلامية بواسطة (139ألف نقاط)

من هي زوجة سيدنا أيوب؟

أحب جداً أن أقرأ عن قصة صبر أيوب في القرآن الكريم وعند المفسرين، وأردد دعاء سيدنا أيوب كثيراً، وأريد معرفة معلومات عن زوجة سيدنا أيوب وموقفها من الابتلاء الذي وقع له، أرجو المساعدة في ذلك.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (139ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

من هي زوجة سيدنا أيوب؟

أهلاً بك السائل الفاضل، ونسأل الله أن يلهمنا الصبر على كل مصاب. تعددت الأقوال في اسم ونسب زوجة سيدنا أيوب -عليه السلام-؛ فمن أهل التراجم والسير من قال: إن اسمها "رحمة"؛ وهي ابنة يوسف -عليه السلام-، ومنهم من قال إن اسمها "ليا"؛ وهي حفيدة يوسف عليه السلام-، ابنة ابنه منشا، وهذا القول هو ما رجحه ابن كثير؛ وابن عساكر -رحمهما الله-.

أما بالنسبة لسؤالك عن صبرها على الابتلاء الذي وقع لها، ولزوجها أيوب -عليه السلام-؛ فقد حُكي في عدد من الآثار أنها من شدة حاجتها قصت ضفيرة شعرها، ثم باعتها لتشتري بها طعاماً يكفيها وزوجها، فأقسم أيوب -عليه السلام- إن شافاه الله أن يجلدها مئة جلدة؛ لذلك نزل قوله -تعالى-: (وَخُذْ بِيَدِكَ ضِغْثًا فَاضْرِبْ بِهِ وَلَا تَحْنَثْ). "ص: 44"

كما ذكرت بعض التفاسير أن زوجة أيوب -عليه السلام-؛ كانت تذهب معه لقضاء حاجته، فتسنده حتى ينتهي، ومن ثم تعيده إلى مكانه. لكن هذه الأخبار لم تثبت بنص صريح من القرآن والسنة؛ فلعلها تكون من آثار أهل الكتاب التي نتوقف عندها.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 40 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 51 مشاهدات
...