0 معجب 0 شخص غير معجب
70 مشاهدات
في تصنيف فنون ورموز إسلامية بواسطة (139ألف نقاط)

من هي أم سيدنا إسماعيل؟

اشترك ابني في المدرسة بمسابقة دينية، وتمكن من إجابة معظم الأسئلة، لكنه بحاجة إلى مساعدة في معرفة اسم زوجة سيدنا إبراهيم أم سيدنا إسماعيل عليهما السلام، أرجو الإفادة مع الشكر.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (139ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

من هي أم سيدنا إسماعيل؟

أهلاً ومرحباً بك، إن هاجر -عليها السلام- هي والدة إسماعيل -عليه السلام-؛ والتي تزوجها سيدنا إبراهيم -عليه السلام- بعد أن وهبتها له زوجته سارة، فرزقه الله -تعالى- بإسماعيل -عليه السلام- من زوجته هاجر، ومن ثم بإسحاق -عليه السلام- من زوجته سارة، بعد طول انتظاره للذرية الصالحة.

قال -تعالى- على لسان إبراهيم -عليه السلام-: (الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ ۚ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعَاءِ)، [إبراهيم: 39] كما أشار القرآن الكريم إلى قصة هاجر -عليها السلام- مع ابنها إسماعيل؛ حين جاء أمر الله -تعالى- لإبراهيم -عليه السلام- بترك أهله في مكة المكرمة؛ قال -تعالى-:

(رَّبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ). [إبراهيم: 37]

اسئلة متعلقة

...