0 معجب 0 شخص غير معجب
41 مشاهدات
في تصنيف عبادات ومعاملات بواسطة (332ألف نقاط)

كيف أعرف اتجاه القبلة بدون نت؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (332ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف أعرف اتجاه القبلة بدون نت؟

انتقلت مُؤخراً للعيش في السكن الجامعي، ولا أعلم اتجاه القبلة في غُرفتي ولا أملك إنترنت في هاتفي يُتيح لي معرفة اتجاه القبلة، لذا أرغب بمعرفة كيف أُحدد اتجاه القبلة بدون نت؟

الإجابة 

حياك الله السائل الكريم، وبارك الله فيك، وزادك حرصاً على الطاعات، لتحديد اتجاه القبلة بدون إنترنت نحتاج أن نبين عدة أمور، نوضحها فيما يأتي:

هناك أكثر من طريقة لمعرفة اتجاه القبلة في مكان إقامتك، إذ لا يوجد فقط طريقة معينة لمعرفة الاتجاه الذي نصلي له، وهذا من فضل الله -تعالى- علينا وتيسيره وتسهيل الأمر.

أحد الطرق لتحديد اتجاه القبلة هو عن طريق استخدام البوصلة اليدوية، وهذه الطريقة تعتبر من أكثر الطرق شيوعا في معرفة اتجاه القبلة بدون إنترنت، وأكثرها استخداماً من قبل الناس في شتى الأسقاع والبلدان وفي كافة الأوقات تستطيع أن تعرف من خلالها دون الحاجة لمعرفة اتجاه شروق الشمس أو غروبها كما نحتاج في باقي الطرق الأخرى.

أحد الطرق الأخرى المتبعة لتحديد اتجاه القبلة دون انترنت هو عن طريق استخدام الشمس.

عندما تريد أن تعرف اتجاه القبلة عن طريق استخدام الشمس؛ عليك أولا أن تعرف ما هي الجهة التي تغرب منها الشمس أو الجهة التي تشرق منها الشمس، ويمكن لك تحديد اتجاه القبلة عندها من خلال عدة خطوات: أن تقف مواجهاً لجهة الشرق، فتكون عندها جهة الغرب من خلفك تماما، وتكون حينها عن يسارك جهة الشمال، وتكون عندها جهة الجنوب عن يمينك، وجهة الجنوب هي اتجاه القبلة الذي نصلي إليه.

هناك طريقة أخرى يمكن استخدامها لمعرفة اتجاه القبلة بدون إنترنت؛ ويمكن ذلك من خلال وضع جهة شروق الشمس عن يمينك، فتكون عندها جهة القبلة من الخلف، وذلك يكون في الفترة ما بين الصباح إلى فترة ما قبل الظهر، وتكون القبلة من جهة الأمام من بعد وقت الظهيرة إلى وقت غروب الشمس مساءً.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 38 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 34 مشاهدات
...