1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل فطائر الشوفان مع القرفة والعسل

المكونات

كوب ونصف من عصير التفاح. ملعقة كبيرة من العسل. ثلاثة أرباع كوب من دقيق القمح الكامل. ثلاثة أرباع الكوب من الشوفان. ملعقتان كبيرتان من السكر. ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. نصف ملعقة صغيرة من القرفة. ربع ملعقة صغيرة من الملح. كوب من الحليب قليل الدسم. ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة المبردة. بيضة. ملعقة صغيرة من زيت الكانولا.

طريقة التحضير

  • وضع عصير التفاح في قدرٍ على حرارةٍ مرتفعةٍ حتى يغلي، ثم خفض الحرارة وتركه من 15-18 دقيقة حتى تقل كميته إلى النصف، ثم خفض الحرارة جداً وإضافة العسل وتحريكه وتركه يغلي لثلاثين دقيقةً.
  • وضع الشوفان والدقيق والملح والقرفة والبيكنج باودر والسكر في محضرة الطعام والخلط جيداً حتى يصبح الشوفان ناعماً، ثم إضافة الحليب والبيض والزبدة والتشغيل على سرعةٍ متوسطةٍ للحصول على خليطٍ متجانسٍ.
  •  وضع مقلاةٍ متوسطةٍ غير لاصقةٍ على حرارةٍ متوسطةٍ إلى منخفضةٍ ودهنها باستخدام منديل بالقليل من الزيت ووضع مغرفة من الخليط فيها حتى تصبح كالقرص وتركها حتى تنضج من الأسفل وتظهر الفقاعات على الوجه الظاهر وذلك لدقيقتين تقريباً، ثم قلبها على الجهة الأخرى لدقيقة أخرى، وتكرار الخطوة حتى تنتهي الكمية. تقديم الفطائر مع خليط عصير التفاح


 

اسئلة متعلقة

...