0 معجب 0 شخص غير معجب
143 مشاهدات
في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة مجهول

ما هي اسباب الشد العضلي

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة
الاستخدام المفرط للعضلات، الجفاف، شد العضلات أو مجرد الوقوف لفترة طويلة يمكن أن يسبب تقلصات وتشنجات في العضلات، في كثير من الحالات، ومع ذلك، السبب غير معروف، فبالرغم من أن معظم تشنجات العضلات غير خطرة، قد يكون بعضها مرتبطًا بالحالة الطبية الأساسية، مثل:

نقص إمدادات الدم: يمكن أن يؤدي ضيق الشرايين التي تنقل الدم إلى الساقين (تصلب الشرايين في الأطراف) إلى ألم يشبه التشنج في الساقين والقدمين أثناء التمرين، هذه التشنجات عادة ما تختفي بعد وقت قصير من التوقف عن ممارسة الرياضة.
الضغط على الأعصاب: ضغط الأعصاب في العمود الفقري (ضيق الفقرات القطنية) يمكن أن ينتج أيضًا ألمًا يشبه التشنج في الساقين، ويزداد الألم سوءا عادة كلما طالت، المشي في وضع مرن قليلاً – مثل ما ستستخدمه عند دفع عربة تسوق أمامك – قد يحسن أو يؤخر ظهور الأعراض.
نقص المعادن: إن نقص بعض المعادن التي يحتويها النظام الغذائي الذي تتبعه مثل “البوتاسيوم أو الكالسيوم أو المغنيسيوم ” قد يساعد على زيادة الإصابة بتقلصات الساقين .
التقدم في العمر: كبار السن يفقدون كتلة العضلات، لذلك يمكن الضغط على العضلات المتبقية بسهولة أكبر.
الجفاف: يُصاب الرياضيون الذين يعانون من التعب والجفاف أثناء المشاركة في الرياضات المختلفة أثناء الطقس الدافئ في كثير من الأحيان بتشنجات العضلات.
الحمل: الإصابة بتشنجات العضلات خلال فترات الحمل شائعة أيضا بين النساء .
حالات طبية: قد تكون أكثر عرضة لتشنجات العضلات إذا كنت تعاني من مرض السكري أو اضطرابات الأعصاب أو الكبد أو الغدة الدرقية.[2]
تناول الأدوية: يمكن أن تتسبب بعض الأدوية في الإصابة بالشد العضلي، كالأدوية المدرة بالبول القوية، أو الإزالة النشطة لسوائل الجسم، وكذلك بعض أدوية الزهايمر، و أدوية الوهن العضلي، و أدوية منع هشاشة العظام عند النساء بعد انقطاع الطمث، وغيرها من الأدوية، كما يلاحظ أيضا الإصابة بالشد العضلي و التشنجات العضلية خلال فترة الانسحاب خلال علاج المدمنين على مواد لها آثار مهدئة، كالكحول، و المهدئات، و عالعوامل المضادة للقلق، و المخدرات

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 143 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 144 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 119 مشاهدات
...