2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

المكوّنات

كوبان من الدقيق. رشّة من الملح. ملعقة كبيرة من السكّر. ملعقة كبيرة من الخميرة. ماء فاتر للعجن، يضاف بالتدريج. ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتيّ. مكوّنات خلطة الزعتر: أربع ملاعق كبيرة من السمّاق. ملعقة كبيرة من الملح. نصف كوب من عصير اللّيمون. نصف كوب من زيت الزيتون. بصلة كبيرة مفرومة فرماً ناعماً. ملعقة صغيرة ونصف من الشطّة الحارّة أو حسب الرغبة. زيت الزيتون.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)

طريقة التحضير

  • نخلط كلّ الموادّ الجافّة مع بعضها البعض، ثمّ نُضيف الزيت والماء بشكل تدريجيّ إلى أن تصبح العجينة أكثر تماسكاً، ثمّ نغطّيها بالنايلون ونتركها إلى أن تتخمّر مدة ساعة على الاقل.
  • نحضّر خلطة الزعتر، حيث نضع الزعتر الأخضر في وعاء بعد أن نغسل أوراقه ونجفّفها، ثمّ نخلط الزعتر، والسمّاق، والملح، والبصل المفروم، واللّيمون، وزيت الزيتون، والشطّة، نخلطهم جيمعاً مع بعضهم البعض، حيث تكون العجينة قد اختمرت في هذه الأثناء.
  • نقطّع العجينة إلى كرات صغيرة، ونغطّيها، ونتركها لمدّة عشر دقائق إلى أن تتخمّر مرّة أخرى، ونأخذ كلّ قطعة من القطع، ونفردها بالشوبك، ونحشوها بخلطة الزعتر، ونغلقها كالمثلث، ونعيد التكرار إلى أن تنتهي كلّ الكمّيّة، ونغطّي المثلثات ونتركها لمدّة عشر دقائق إلى أن تتخمّر مرّة ثالثة.
  • ندهن الصينيّة بالزيت، ونرصّ فيها مثلثات الزعتر بجانب بعضها البعض، حيث نترك مسافة قليلة بين هذه القطع، ثمّ ندهن وجه المثلثات بالزيت، وندخلها إلى فرن محمى مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ونحمّرها من الأسفل، ثمّ من الوجه، ونقدّمها في طبق التقديم بشكل مرتّب مع اللّبن

اسئلة متعلقة

...