2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

المكوّنات

نصف كيلوغرام من الأرز ذي الحبَّة الطويلة والرفيعة؛ وهو ما يسمَّى بالأرز الهندي. نصف كيلوغرام من صدور الدّجاج، خالية من العظم، ومقطّعة إلى شرائح رفيعة. حبّةُ من البصل، كبيرة الحجم. نصف رأس من الثوم. ملعقة كبيرة من بهارات البرياني. ربع كوب من زيت الذرة. قرن من الفلفل الأخضر الحارٌ. ملعقة صغيرة من الملح. قطعة من الزنجبيل، مبشور بشكل ناعم. القليل من اللوز المقلي للتقديم.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)

طريقة التحضير

  • قلي الفلفل الأخضر مع الزيت على نارٍ هادئةٍ، يتبعهُ البصل، ثمَّ الزنجبيل، ثمّ ّالثوم، ويجب تحريك المكوّنات مع بعضها البعض حتى يتحمَّر الخليط.
  • إضافة قطع الدجاج إلى الزيت مع الخليط، وتقليبه على نار متوسّطةٍ حتى يتحمَّر، مع إضافة قدَرٍ من الماء أثناء ذلك؛ لإعطاء الدجاج فرصة ليتمَّ طهيه جيداً؛ في أثناء ذلك يتمُّ سلق الأرز حتى يكون بحالة نصف مطبوخة، ثمّ تقليبه مع الزيت والبصل، وإضافة كميّة من الماء إليه حتى يَغلي غليةً واحدةً فقط.
  • رشّ بهارات البرياني على الدجاج، وتقليبها جيّداً، وإضافة غالبية الأرز إليه وتَقليبه معه، وترك رُبع كمّية الأرز لاستخدامها لاحقاً.
  • إضافةُ باقي الأرز الملوّن فوق الدّجاج، ولا يتمّ تقليبه مع بعضه؛ حتى يُغطّي الطبقة الأعلى من القدر، ويجب تغطيتهُ وتركه على نارٍ هادئة حتى ينضج جيداً، وأثناء ذلك يُمكن إضافة مقدار بسيط من الماء إن لزم الأمر، ورشّ القليل من الزعفران لتلوين الطبقة العليا من الأرز. عزل الأرز الملوّن جانباً، ووضع باقي الأرز في طبق التقديم، وترتيبه مع الدجاج، ثمَّ تغطيته بالأرز الملوّن، وتزيينه باللوز حسب الرغبة.

اسئلة متعلقة

...