1 Answer

0 like 0 dislike
by (342k points)
 
Best answer

ما هي طريقة عمل أكلات يابانية شعبية؟

سوشي SUSHI

يعتبر السوشي من أبرز الأكلات المشهورة في اليابان، وهو عبارة عن قوالب أرز مخللة صغيرة ويتم تغطيتها ببعض من المأكولات البحرية أبرزها السمك النىء إلى جانب الفجل الحار.

وتعد الروبيان من أشهر مكونات السوشي المطبوخة بينما يتم استخدام الاسقمري وهو نوع من السمك بحيث يكون مدخن أو مخلل، وفي بعض لأحيان يتم تغطية مكونات السوشي بالطحالب البحرية بالإضافة إلى صلصة الصويا.

أوناغي UNAGI

ومن أشهر الأكلات في اليابان وجبة الأوناغي؛ وهي عبارة عن سمك الأنقليس ويتم شويها على الشواية، وتقدم بطريقة الأونادون أي فوق طبقة أرز ا, تقدم على طريقة الكاباياكي.

ويعد طبق الأوناغي من أقدم الأطباق اليابانية حيث يقال أنه ظهر منذ العصر الحجري.

تاكوياكي TAKOYAKI

ترجع أصول طبق التاكوياكي إلى مدينة أوساكا اليابانية، ويقدم على شكل كرات صغيرة يصل قطرها إلى نحو 5 سنتيمتر، وتتكون الكرة من طحين به قطع أخطبوط صغيرة ويتم شويها على المشواة.

وتعد التاكوياكي من الوجبات السريعة اليابانية والرئيسية على السفرة، وتعد أكلة يابانية رئيسية.

كيتسونيه أودون KITSUNE UDON

وهي عبارة عن مكرونة مكونة من دقيق القمح، توضع وسط حساء السمك ويتم إضافة الفصوليا المقلية إلى جانب صلصة الصويا التي تشتهر بحرارتها.

تيمبورا TEMPURA

تتكون وجبة التيمبورا اليابانية من مجموعة أسماك صغيرة يتم خلطها بالخضروات، ويتم تقديمها للأكل مع صلصة الفجل المبشور، وهي أكلة يابانية شهيرة.

ياكيتوري YAKITORI

تشتهر اليابان بوجبة الياكيتوري وهي عبارة عن دجاج مشوي على سيخ صغير مع خضروات وأسماك ومحار، يتم طبخها أولا بحساء رقيق، وتقدم مع المكرونة اليابانية الشهيرة.

تيبانياكي TEPPANYAKI

تتكون وجبة التيبانياكي اليابانية الشهيرة من دجاج ولحم البقر ومأكولات بحرية إلى جانب خضروات، ويتم طبخ جميع المكونات معاً على الشواية ويتم تقديمها مع صلصات مختلفة ومتنوعة.

المصدر : موقع إقرأ

Related questions

...