0 معجب 0 شخص غير معجب
122 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي العلاجات والتقنيات المُستخدمة لعلاج السكر من النوع الأول

هناك بعض الطرق التي من خلالها يُمكن من خلالها أن يتم استبدال الانسولين الذي يقوم البنكرياس بصنعه، بالإضافة إلى الاستمرار في مراقبة الجلوكوز في دم وهذا عن طريق [2]:.

فلاش الأستشعار عن الجلوكوز

فلاش الأستشعار عن الجلوكوز

وهي عبارة عن أجهزة تقوم بقياس نسبة الجلوكوز في الدم كل 5 دقائق، ويتوافر في العديد من الانواع هناك نوع يُسمى ليبر وهو يشبه العملة المعدنية، ويتم وضعهفي المنطقة الخلفية من الذراع، ويكون معه سماعة حتى يستشعر بها الشخص القراءة ويتم ارتدائه لمدة 14يوم.

يقوم الجهاز بقراءة نسبة الجلوكوز في الدم ، وإظهار رسم بياني لهذا المستوى خلال آخر 8 ساعات، بالإضافة لوجود سهم يعمل على توضيح القراءات فيما إذا كانت مستقرة ام لا.

أجهزة قياس جلوكوز الدم

أجهزة قياس جلوكوز الدم

وهو من الأجهزة سهلة الأستخدام وهي الأكثر إنتشار، حيثُ يقوم المُصاب بوخز إصبعه لإخراج بضعة نقاط من الدم ويتم وضعهم علىشريط خاص بالجهاز ويتم قياس نسبة الجلوكوز في الدم، ولابد ان يتم التحقق من نسبة الجلوكوز من 5-6 مرات يوميًا.

شاشات الجلوكوز المستمرة CGM

عبارة عن شاشة تظهر رسم بياني يوضح على مستوى اليوم نسبة الجلوكوز، وهو يعمل في الأنسجة أسفل منطقة الجلد، ومن بعد يتم إرسال البيانات للجهاز سواء كان الهاتف في حالة تم ربطه به أو مضخة خاصة به، ويتم استخدام هذا الجهاز لمدة 6 أيام ومن بعد يتم استبداله بجهاز آخر.

من المُرجح أن قياس الأنسولين بشكل مُستمر هو أمر مُفضل لكل مُصابي السكري، وخصوصًا هؤلاء الذين يستخدمون الأنسولين بشكل مُستمر.

يحتوي CGM علي تُشير للانخفاضات أو الارتفاعات في مستوى الجلوكوز في الدم، كما يُمكن ضبط الجهاز على المستوى المُفضل لديك، ولن تظهر النتائج إلا في حال القيام بمسح المُستشعر في الجهاز.

شاهد أيضًا: نصائح هامة لتجنب مرض السكري

العلاج بمضخة الأنسولين

يعمل هذه المضخة عند استخدامها بطريقة صحيحة على تنظيم مستوى السكر، وبالإضافة إلى تفادي مضاعفات المرض في النوع الأول من السكري، مع العلم أنه في حال تم السيطرة بشدة على نسب الأنسولين سيتم تعريض الجسد لخطر نقص الأنسولين الشديد.

وحين يتم حقن الأنسولين في الجسم بواسطة تلك المضخة فلا يُمكن إبطاء أو تسريع مفعول الأنسولين، كما يُمكن تنظيم مستوى السكر من خلال بعض الأغذية الخفيفة والتي تقوم بتنظيم مستوى السكر في الدم شيئًا فشيء.

شاهد أيضًا: فيتامينات تساعد مرضى داء السكري

ومن هنا توصلنا إلى أفضل وأحدث علاج لمرض السكر من النوع الأول وأفضل الأجهزة المُستخدمة، وكيفية استخدامها بشكل واضح وفعال. [3]

اسئلة متعلقة

...