1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طرق صحية سليمه تساعدك لسد الشهية عن الأكل 

1- شرب الماء بكميات كبيرة: 

_ أن الماء سوف يساعدك سيدتى بالشعور بمعدة ممتلئة دائما ، وليس ذلك فقط فأنه الشور بالعطش قد يكون سببا فى الشعور بالجوع ، لذلك عليك بشرب المياة الطبيعية بكميات كبيرة .

2- عليك بمضغ الطعام جيدا : 

_ يوجد جزئ فى الدماغ هو الذى يتحكم فى شهية الأنسان ويسمى  hypothqlqmas ، فهو الذى يعرف الأنسان مدى أحساسة سواء بالجوع او الشبع ، لذلك عند مضغ الطعام جيدا ولمدة أطول يعمل ذلك على أعطاء الدماغ الوقت الكافى لتسجيل الشعور بالشبع بسرعة أكبرة .

3- عليك بالرياضة مع الجهد: 

_ أن الأبحاث أثبتت ان ممارسة الرياضه القويه والجهد يساعد على حرق سعرات حرارية ويعمل على تشتيت الشعور بالجوع لعدة ساعات ، الأمر الذى يجعل أراء الكثير من الناس مخطأين فى أن ممارسة الرياضة والجهد يشعران الأنسان بالجوع بسبب حرق السعرات الحرارية الزيادة ، فعليك سيدتى أيضا عند الشعور بالجوع تناول وجبات خفيفه مفيدة بدلا من الوجبات الغنية بالدهون وعدم الأستغناء عن تناول الوجبات الأساسيه لعدم أضطرارك لتناول وجبات خفيفة دسمة ، حتى لا يعمل على أعادة السعرات الحرارية التى فقدتها أثناء ممارسة الرياضة .

4- عليك بالمزج والتكافؤ بين أنواع الأكل: 

_ عند الأكل سيدتى يجب التنوع لعدة أصناف من الطعام ، الأمر الذى يجعلك تشعرين بالراحة النفسية ويخفض كميه الوجبات الغذائية ، وينصحك مركز العناية بالبشرة بتذوق أصناف مختلفه من الطعام الغنيه بالعناصر المفيدة للجسم والتى يحتاجها فى الوجبة الواحدة وعلينا بتدريب أنفسنا على تنويع النكهات فى غذائنا ، فيمكننا ذلك عن طريق أضافة بعض المطيبات والبهارات الى الطعام أيضا .

5- عليك الأنتظام فى تناول الأكل: 

_ أن أنتظامك فى ألأكل سيدتى يعمل على توقف الشعور بالجوع لديك بطريقه اوتوماتيكية واذا شعرت بحتياجك لتناول وجبات خفيفة عليك بتناول هذه الوجبات الصحية التى لا تخل بنظامك الغذائى مثل تناول ( تفاحة – قطهة من البسكويت الدايت – حليب خال الدسم – رواب قليل الدسم ) .      

اسئلة متعلقة

...