1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أسرع طرق لسد الشهية عن الاكل نهائياً

تناول التفاح

يمنع التفاح حاجة الجسم إلى تناول الطعام وذلك لاحتوائه على نسب عالية من الكربوهيدرات التي تمنح الجسم الطاقة والسعرات الحرارية فهو يساعد على امتلاء المعدة وبالتالي يعطي إحساس بالشبع.

تناول اللوز

يعد اللوز من ضمن الأطعمة التي تساعد على سد الشهية فهو من شأنه خسارة الوزن في منطقة البطن والخصر لأنه غني بمادة الفيبر والدهون التي تعطي الإحساس بالشبع، ولكن تناوله بكميات كبيرة يزيد من الدهون وبالتالي زيادة في السعرات الحرارية وهذا يسبب زيادة في الوزن.

تناول العلكة

مضغ العلكة الخالية تماماً من السكر لها دور أساسي في الشعور بالشبع وبالتالي يمنع الرغبة في تناول الطعام بشكل كبير، حيث أن مضغ العلكة في الصباح من كل يوم لمدة ساعة تسد الشهية.

تناول الأطعمة الدهنية

تعتبر الأطعمة الدهنية أي التي تحتوي على الدهون تساهم في سد الشهية عن الأكل على عكس ما يعتقده الكثير من الناس، حيث أن تناول الطعام الخالي من الدهون تسبب زيادة في الوزن أما في حالة تناول الطعام المشبع بالقليل من الدهون يساعد الجسم على أداء وظائفه، كما أنه يساعد على استفادة الجسم من العناصر الغذائية المفيدة مثل الفيتامينات، كما أن هذه الأطعمة تحتفظ بالطاقة في الجسم ومن أمثلة هذه الأطعمة ثمرة الأفوكادو وزيت الزيتون.

الجريب فروت

ينظم الجريب فروت حركة الأمعاء وعملية الهضم، كما أنه يخفض من إفراز معدل هرمون الأنسولين، وبالتالي يؤدي إلى عدم الشعور بالجوع وعدم الرغبة في تناول الطعام، حيث أن الاستمرار على تناول ثلاث أكواب كل يوم مرة من الجريب فروت في وجبة الإفطار ومرة في الغذاء والأخرى في وجبة العشاء ولمدة مائة يوم يساعد على حرق الدهون المتواجدة في الجسم ويقلل بشكل سريع من السعرات الحرارية.

تناول الكربوهيدرات

تحتوي الخضروات والحبوب الكاملة على معدل عالي من الكربوهيدرات وبالتالي من أكثر الوسائل التي تساهم في سد الشهية والإحساس بالشبع لفترة طويلة لأن المواد الكربوهيدرات تحتاج إلى وقت أطول لهضمها، ومن أمثلتها البطاطا حيث أنها غنية بفيتامين أ وفيتامين ج والألياف.

تناول الماء

من أكثر الطرق الفعالة التي تساعد على عدم الرغبة في تناول الطعام وسد الشهية عن الأكل هو الإكثار من شرب الماء قبل الوجبات.

التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية من الوسائل السريعة في سد الشهية عن تناول الأطعمة خاصة التمارين التي تركز على تقوية القلب، لأن هذه التمارين من شأنها تقليل إفراز هرمون الجريلين لأن هذا الهرمون المسئول عن فتح الشهية والرغبة في تناول المزيد من الطعام، ومن الأفضل ممارسة تمارين تقوية القلب مع تمارين الجري والمشي وركوب الدراجة.

اسئلة متعلقة

...