1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف تعتنى بهذه البشره وكيف تعرفى نوع بشرتك

إنّ العناية بالبشرة الجافة ذات الحساسية العادية إزاء تقلبات الطقس هي من اختصاص الاخصائيات الشهيرات في مجال التجميل كليلى عبيد، التي تظهر على شاشة المستقبل ببرنامجي BEAUTY CLINIC و طبيعي اجمل. لذلك، تطلعنا عبيد على اهمية و طرق العناية بها من دون ان تنسى بأن تنصحك بزيارة طبيب جلد اذا كنت تتمتعين بالبشرة الجافة و الحساسة جداً.
تتميّز البشرة الجافة بحسب عبيد برقّتها وعدم لمعيّتها. وهي رقيقة ومرهفة، ذات مسامات دقيقة، وهي يمكن أن تصبح خشنة بسهولة خصوصاً عند الخدين والأقسام الجانبيّة من الوجه، وعلى ظاهر الكفّين والساعدين ومقدَّم الساقين، حيث تظهر الأوعية الدموية الدقيقة على أعلى الخدين. وقد تزداد حساسية هذه البشرة نتيجة تأثّرها بالعوامل الخارجيّة كالحرارة المرتفعة.

تشخيصها:
يتم فحص البشرة الجافة بواسطة اللمس بباطن الإبهام من أسفل إلى أعلى كان هناك تدرّج في الملمس فهذا يعني أن البشرة تعاني من النشاف وإذا لم أي تدرّج في الملمس فهذا يعني أنها متماسكة، ونشعر بالخشونة بمجرّد لمسها.

ملمسها:
تشتدّ البشرة الجافة بمجرّد غسلها، كما تشتد أيضاً فور التوقّف عن وضع الكريم المرطّب عليها. وقد تبدي أحياناً بعد الغسل والتنظيف ردّ فعل قوي فتحمرّ وتتبقّع، وتظهر على سطحها خطوط رفيعة أو تجاعيد. ويكون الجلد الجاف عادة كامد اللون وخشن الملمس، وخال من الزؤان والجريبات الملتهبة.
قد تبدأ هذه المظاهر على الجلد بعد سن الثلاثين استعداداً للهرم، وهي تحدث نتيجة التباطؤ في تجديد الخلايا التي ترق وتنشف أحياناً حسب طبيعتها البيولوجية.

اسئلة متعلقة

...