0 معجب 0 شخص غير معجب
138 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (278ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أهمية العلم في جميع المجالات

  • العلم في مجال الطب: ساعد العلم الإنسان على دراسة ومعرفة الكثير من المعلومات عن جسم الإنسان وساهم في إنقاذ ملايين الأشخاص حول العالم، فيمكن الآن علاج الكثير من الأمراض المستعصية عن طريق استخدام أدوية جديدة تم اختراعها، ودائمًا ما تُجرى دراسات وبحوث في محاولة الحصول على حلول للأمراض التي لا شفاء لها.
  • العلم في مجال التواصل: يعتبر اختراع الإنترنت والهواتف المحمولة من أهم إسهامات العلم للبشرية فيما يتعلق بالاتصالات، فيمكنك بسهولة التحدث إلى أقربائك الذين يعيشون بعيدًا عنك عن طريق الضغط على بضعة أزرار، بالإضافة إلى أنه أصبحت الاجتماعات والمؤتمرات تتم بسهولة بفضل إنشاء وسائل التواصل بالفيديو.
  • العلم في مجال التنقل: عند التحدث عن العلم والتكنولوجيا فلا يمكن التخلي عن صناعات السيارات ووسائل النقل الأخرى، ولقد تم اختراع وسائل نقل متعددة ومختلفة من أجل نقل الناس والآلات والمعدات الأخرى من مكان إلى آخر حول العالم، كما أن التنقل الجوي أصبح سهل بفضل العلم واختراعاته.
  • العلم في مجال استكشاف الفضاء، يتسابق العلماء دائمًا على استكشاف وفهم الفضاء الخارجي والأرض التي نعيش عليها حيث يقوموا بتحليل الحوادث المختلفة التي تحدث في الطبيعة عن طريق العديد من التجارب، وتشمل هذه الدراسات دراسة طبيعة النجوم ومعرفة حجم الكون واكتشاف الكواكب الأخرى وطبيعتها، بالإضافة إلى معرفة عمر الأرض.
  • العلم في مجال الكهرباء، باستخدام العلم تم انشاء محطات حرارية توفر الاحتياجات الأساسية من الكهرباء لكل أسرة، بالإضافة إلى أن الكهرباء تستخدم من أجل استخراج المياه من المحيطات والأنهار من أجل امداد المنازل والبيوت بها، لذا فإن العلم له دور كبير في مجال الكهرباء الذي يساهم في العديد من الاستخدامات.
  • العلم في مجال الزراعة، باستخدام العلم تم وضع إجراءات مختلفة من أجل تحويل الأراضي القاحلة والصحاري إلى حقول خصبة يمكن أن يتم استخدامها لزراعة المحاصيل وتوفير الغذاء لعدد كبير من الأفراد، فقد استبدلت العربات التقليدية التي يجرها الثيران والمحاريث بالجرارات الحديثة مما سهل عملية الزراعة عن ذي قبل.

اسئلة متعلقة