1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (278ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

 ما المجالات التي تقدمها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2

  • المجالات السياسية والعسكرية، لا يمكن إغفال أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المجال السياسي والعسكري، حيث تمتلك الدول العظمى وسائل متطورة لجمع ومعالجة البيانات والمعلومات السياسية لتصبح هذه التكنولوجيا سلاحًا قويًّا يمكن تدمير أي دولة أخرى بدون الدخول في حروب حقيقة أو استخدام أسلحة تقليدية. وهذا ما يعرف باسم الحرب التكنولوجية، حيث يتم استخدام الرادار والطائرات بدون طيّارين والصواريخ بعيدة المدى، كما أتاحت تشفير البيانات وقدمت وسائل متنوعة لاستخدامها.
  • مجالات الكلام، دخلت تكنولوجيا المعلومات مجال الكلام وساعدت في توفير وسائل متطورة للتحدث عن بعد وأتاحت تكنولوجيا التعرف على هوية رقم المتصل، وطرق لتوليد الكلام بشكل آلي، كذلك توجد طرق متقدمة لاستعادة الكلام والمعلومات مرة أخرى بسهولة.
  • مساعدة أصحاب الهمم، من المجالات الإنسانية لهذه التكنولوجيا هو مساعدة متحدي الإعاقة، حيث وفرت وسائل لتعليم وترجمة لغة الإشارة للصم والبكم، وكذلك طرق حديثة مفيدة لترجمة لغة برايل لفاقدي نعمة البصر، كما تم تصنيع أجهزة متطورة خاصة بهم تساعدهم على التعلم والتواصل بسهولة ويسر.
  • المجالات اللغوية، حيث تفيد التكنولوجيا المعلوماتيّة في التعامل مع الوثائق والمعلومات بمختلف اللغات وترجمتها والاستفادة منها في كل المجالات.
  • مجال الكمبيوتر، يعتبر من المجالات الأساسية التي ساعدت هذه التكنولوجيا على تطويرها، حيث تم إنتاج أجهزة حاسب متطورة تمتلك سرعة وكفاءة عالية وذات قدرة أكبر على إنجاز الأعمال ومعالجة البيانات والمعلومات.
  • مجال الهندسة، ساعدت هذه التكنولوجيا على تطوير مجالات الهندسة بقطاعاتها المختلفة خاصةً مجال هندسة البرمجيات، حيث تم تطوير أنظمة جديدة وبرمجيات مستحدثة توفر راحة العملاء وذات قدرة أكبر على التواصل.

اسئلة متعلقة

...