1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (278ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما المجالات التي تقدمها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

تستخدم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجالات عديدة ومتنوّعة في الحياة، مما يجعلها لا يمكن الاستغناء عنها، من أهم هذه المجالات:

  • مجالات التعليم، من أكثر المجالات التي استفادت من التقدّم التكنولوجي هو التعليم، حيث ساعدت على استخدام الأجهزة التكنولوجية المتقدمة مثل التابلت والحاسب الآلي واللاب توب والأجهزة اللوحية صغيرة الحجم وخفيفة الوزن بدلاً من الكتب والحقائب ثقيلة الوزن. كما تم استخدام السبّورات الإلكترونية كبديل للوسائل التقليديّة المرهقة مما وفّر راحة أكبر للطلاب والمعلمين.
  • العلوم الدراسية، لا يتوقف دور هذه التكنولوجيا على تطوير طرق التعليم، لكن امتد دورها لتطوير المناهج الدراسيّة، حيث أصبحت لغات البرمجة ومقرّرات الحاسب الآلي من العلوم الأساسيّة التي يتم تدريسها في المدارس والجامعات، حتى يصبح الطالب قادرًا على متابعة تطوّرات العصر ومواكبة كافّة التغيّرات، مما يشجع الطلاب على التعليم والابتكار والاختراع.
  • المجالات الصناعية، هذه التكنولوجيا مفيدة جدًّا في الصناعة، حيث ساعدت على تطوير أدوات الإنتاج وإدخال ماكينات ومعدّات جديدة بتكنولوجيا حديثة ومتطوّرة تساعد على زيادة الإنتاج وتوفير الوقت، كما أنها مرتبطة بالإنترنت لتستقبل الأوامر بسهولة.

اسئلة متعلقة

...