0 معجب 0 شخص غير معجب
96 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

وصفات بسيطة من الأعشاب لحرق الدهون

  • الكيوي

يعد الكيوي من الثمار الحمضية المناسبة للريجيم، فهو منخفض السعرات الحرارية، غني بالفيتامينات والمعادن التي تحافظ على نشاط الجسم وصحته كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعزز الشعور بالشبع وتحارب الجوع الذي يدفعنا لتناول كميات كبيرة من الطعام.

كما يحتوي الكيوي على نسبة هامة من البوتاسيوم الذي يساعد الجسم على حرق الدهون المتراكمة وتعزيز عملية الأيض، ناهيك عن كونه ينظم عملية الهضم في الجسم.

ريجيم الكيوي بالخطوات

  • وجبة الفطور: رغيف من الخبز الأسمر + قطعة من الجبن الخالي من الدسم + حبة كيوي+ فنجان من القهوة الخالي من السكر.
  • وجبة الغداء: كوب من سلطة الخضار + شريحة من اللحم أو الدجاج أو السمك المشوي+ 3 حبات من الكيوي.
  • وجبة العشاء: كوب من الزبادي+ كوب من شوربة الخضار+ 5 حبات من الكيوي.

اتبعي هذا الريجيم لمدة 5 أيام فقط مع ضرورة ممارسة رياضة المشي بشكل يومي وشرب كميات مناسبة من الماء لحرق الدهون.

  • خل التفاح

يعتبر الأطباء خل التفاح العلاج السحري لحل مشكلات سوء الهضم، ذولك لقدرته على تنظيم أداء البطن، كما يتميز خل التفاح بقدرته على إذابة الدهون وتخليص الجسم منها، قومي بإضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء الفاتر قبل تناول وجبتك الرئيسية لتتمكني من حرق الدهون المخزنة والشعور بالشبع.

  • القصعين

ينصبح أطباء التغذية مرضاهم باستخدام مستحلب القصعين غير المحلى ليتمكنوا من حرق الدهون المخزنة في أجسامهم بسهولة وبدون عناء أنظمة الحمية الغذائية، لذلك قومي بتناول مستحلب القصعين غير المحلى والمذوب في فنجان من الماء صباحًا على الريق وقبل تناول الوجبات الرئيسية بساعة وذلك لتتمكني من حرق السعرات الحرارية المخزنة على هيئة دهون.

  • الخيار

يمكنك استخدام الخيار كوجبة جانبية بدلًا من تناول المكسرات وشرائح البطاطس المقلية والغنية بالسعرات الحرارية العالية، وذلك لاحتواء الخيار على نسبة عالية من المياه التي تعزز من الشعور بالشبع وتنقي الجسم من الدهون، فقط قومي بتقطيع ثمرتين من الخيار على هيئة شرائح لتتناوليها أثناء جلوسك أمام شاشات التلفاز والكمبيوتر.

  • البابونج

ستندهشين نتيجة ملاحظة التأثير الرائع الذي تتركه زهرة البابونج على وزنك، فقط قومي بتناول كوب مغلي من زهرة البابونج غير المحلى صباحًا على الريق وقبل تناول الوجبات اليومية.

  • خلطة الأعشاب

تتكون خلطة الأعشاب المخلصة من الدهون المخزنة في الجسم من نسب متساوية من الكمون والزنجبيل والينسون والشاي الأخضر، يمكنك تحضيرها عن طريق غلي لتر من المياه ثم ضيفي 3 معالق من خليط هذه الأعشاب الرائعة وبدون تحلية المشروب، دعي المشروب حتى يبرد ثم قومي تصفية المياه، تناولي كوب من هذا المشروب قبل تناول وجباتك الرئيسية بساعة دون تحلية.

اسئلة متعلقة

...