0 معجب 0 شخص غير معجب
133 مشاهدات
في تصنيف الامارات بواسطة (180ألف نقاط)
أعيد الوسم بواسطة

ما هي فوائد قشر البرتقال للصحة

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي فوائد قشر البرتقال للصحة

مقاومة السرطان

قشر البرتقال يحتوي على الكثير من المركبات المضادة للأكسدة ، و التي تعمل على مقاومة الأمراض السرطانية ، و يساعد في تجديد الخلايا و منع ظهور التحورات الجينية ، و من السرطانات التي يساعد قشر البرتقال في مقاومتها سرطان الثدي و سرطان الرئة ، و سرطان الجلد ، و سرطان القولون ، و يرجع ذلك إلى مركبات الكروتينات المضادّة للأكسدة، كما يحتوي القشر على مواد تُسمّى (polymethoxyflavones) فلافونايدات متعددة الميثوكسي، ومركّب الليمونين؛ حيث تُشكلّ درعاً واقياً ضدّ تكوّن السرطان وتطوره في مختلف أعضاء الجسم.

تقليل الكولسترول في الجسم

بسبب كثرة تناول الدهون المشبعة الموجودة في الطعام ، فإن الكولسترول ترتفع نسبته في الجسم ،و هو ما يسبب ترسب الكولسترول على جدران الشرايين و الاوعية الدموية ، مما يؤدي إلى ضيق مجرى الدم ، و زيادة احتمال التعرض للذبحات الصدرية و الجلطات الدموية ، و قشر البرتقال يحتوي على مركبات الفلافينويدز، و هي التي تعمل على تخفيض الكولسترول الضار و توسعة الشرايين و مجرى الدم .

فيتامين ج

يحتوي قشر البرتقال على نسبة عالية من فيتامين ج ، و هو الفيتامين الذي يساعد في علاج الانفلونزا و أمراض البرد ، كما يساعد فيتامين ج في رفع مناعة و قوة الجسم ، و يعمل على زيادة امتصاص العناصر الغذائية في الجهاز الهضمي .

تحسين عمل الجهاز الهضمي

قشر البرتقال يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية ، وهي التي تساعد في دعم الجهاز الهضمي ، و تعمل على تحسين عملية الهضم ، و يساعد قشر البرتقال كذلك في تدعيم جدار المعدة ، و منع الإصابة بقرحة المعدة ، و يرفع من كفائة الامعاء الدقيقة في امتصاص العناصر الغذائية من الطعام .

فوائد قشر البرتقال .

علاج الإمساك

بسبب احتواء قشر البرتقال على مركبات ملينة ، و عناصر الحديد و البوتاسيوم و المغنسيوم ، فإن ذلك يساعد في تليين الفضلات ، و تحفيز العضلات المجودة في القولون على الانقباض ، مما يسهل من عملية الإخراج و التخلص من الفضلات .

اسئلة متعلقة

...