1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أعراض نقص الأحماض الأمينية

  • وتأتى البروتينات من مجموعة متنوعة من المصادر، بما فى ذلك اللحوم والحليب والأسماك وفول الصويا والبيض، وكذلك الفول والبقول والزبدة.

  • وفى هذا السياق، قدم الموقع الطبى الأمريكى “TopHomeremedies”، أهم 5 علامات على أنك لا تأكل ما يكفى من البروتين، وتشمل:
    1. ضعف العضلات:ضعف العضلات المفاجئ أو الألم يمكن أن يكون علامة على أن النظام الغذائى الخاص بك يفتقر إلى الكمية الموصى بها من البروتين.
    2. تساقط الشعر:يتكون شعرك فى الغالب من بروتين يعرف باسم “الكيراتين”، وهذا المعدن مهم لصحة الشعر، والبروتين هو المغذى الأساسى للشعر. لذلك، عندما كنت لا تحصل على ما يكفى من البروتين، يؤدى إلى تساقط الشعر.
    3. الرغبة الشديدة فى الغذاء:علامة أخرى على أن جسمك يفتقر إلى البروتين هو الرغبة الشديدة فى الغذاء، لأن تناول نظام غذائى مرتفع فى الكربوهيدرات /أو السكر، يمكن أن يسبب ارتفاع مستوى السكر فى الدم وتجعلك تشعر بالجوع بشكل متكرر.
    4. الاحتفاظ بالسوائل: تراكم السوائل، وخاصة فى الجزء السفلى من الجسم، هو علامة أخرى على ضعف تناول البروتين، حيث أن البروتين يلعب دورا هاما فى الحفاظ على السوائل من التراكم فى الأنسجة، وخاصة فى القدمين والكاحلين.
    5. خفض أداء المناعة: مستوى البروتين المنخفض فى النظام الغذائى الخاص بك قد تجعلك أكثر عرضة للأمراض، حيث أن البروتين يساعد على الحفاظ على الجهاز المناعى يعمل بشكل صحيح، حيث إن الخلايا المناعية مصنوعة فى الغالب من البروتينات.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة