0 معجب 0 شخص غير معجب
167 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة

كيف يعمل جدول أم زياد لمعرفة نوع الجنين؟ 

جدول ام زياد هو احدى الوسائل التقليدية لمعرفة نوع المولود. ولكن يستخدم لتحديد نوع المولود الثاني أو الثالث. لذا يجب أن تكون المرأة أنجبت من قبل, يستخدم فيه كشف نوع الجنين بالتاريخ الهجري.

نكتب في جدول ام زياد محرم، صفر، ربيع أول، ربيع ثاني، جمادى أول، جمادى الثاني، رجب، شعبان، رمضان، شوال، ذو القعدة، ذو الحجة. ونتذكر الشهر التي تم فيه حدوث الحمل الأول. ونكتب عند الشهر نوع الجنين السابق. أي إذا كان الحمل حدث في محرم نكتب عنده ولد مثلًا ومن ذلك نبدأ بتمسية الأشهر مرة بالذكر ومرة بالأنثى، إلى أن نصل إلى شهر حدوث الحمل الثاني.

في الجدول يتم استخدام الشهور باسم الشهور الهجرية فقط وليس الميلادية. وكما قلنا لابد للمرأة الحامل أن تكون هذا الطفل هو الثاني أو الثالث لها أي لا يتم استخدام الجدول في المرة الأولى للحمل. يتم كتابة في ورقة أسماء الشهور الهجرية بالترتيب.

وإذا استكمالًا للمثال لجدول ام زياد كان الحمل الثاني قد حدث في شهر جمادى الثاني فيكون ترتيب الأشهر كالتالي، محرم (ولد)، صفر (بنت)، ربيع أول (ولد)، ربيع ثاني (بنت)، جمادى أول (ولد)، جمادى ثاني (بنت)، إذا فإن من نتيجة النظرية هو أن نوع المولود بنت.

يمكنك مشاهدة مقالة جدول ام زياد كاملة 

اسئلة متعلقة

...