0 معجب 0 شخص غير معجب
48 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (332ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما لبس الإحرام من الميقات؟

أنوي بعون الله أداء مناسك العمرة لأول مرّة في حياتي برفقة زوجتي، وأريد أن أؤديها بشكل متقن، وأرغب بالتأكد من طريقة لبس الإحرام من الميقات وشروطه للرجال والنساء، أرجو الإفادة مع الشكر.

الإجابة
أهلاً بك، وتقبل الله منك. يمكن التفصيل في ملابس الإحرام بحسب حال المحرم؛ رجلاً كان أم امرأة على النحو الآتي:
ملابس الإحرام للرجل
يرتدي الرجل في الإحرام قطعتين من القماش الأبيض؛ من غير المخيط يلف بهما جسده، ويتجرد من باقي ملابسه، وتسمى هاتين القطعتين: الإزار والرداء؛ فما كان يغطي الجزء السفلي من الجسم يسمى إزاراً، وما يغطي الجزء العلوي يسمى رداءً. ولا يجوز للرجل تغطية رأسه أو لبس الثياب المتطيبة أو المخيطة بعد الإحرام.
ملابس الإحرام للمرأة
يمكن للمرأة أن ترتدي ما شاءت من الثياب الساترة، باستثناء القفازات والنقاب؛ فقد ورد في ذلك نهي عن النبي -صلى الله عليه وسلم-، كما يجب التنبيه إلى أن هذه الثياب ينبغي أن لا تكون زينة في ذاتها، أو لافتة للأنظار، أو مطيبة، كما لا يشترط لها لوناً محدداً.
ومن الأدلة التي تحدثت عن فضل الصلاة في الروضة، حديث النبي -صلى الله عليه وسلم-: (ما بيْنَ بَيْتي ومِنْبَرِي رَوْضَةٌ مِن رِيَاضِ الجَنَّةِ، ومِنْبَرِي علَى حَوْضِي)، "أخرجه البخاري" ومما لا يخفى على أحد؛ أن أعداد الزوار المشتاقون للسلام على رسول الله كبيرة، فحري بالمسلم أن يفسح المجال لغيره بالزيارة؛ فلا يطيل المكث أو التزاحم، والتسبب بالأذى أو التضييق على الآخرين.

اسئلة متعلقة

...