0 معجب 0 شخص غير معجب
38 مشاهدات
في تصنيف عبادات ومعاملات بواسطة (332ألف نقاط)

هل إذا تزوجت فتاة زنيت بها يغفر الله لي؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (332ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

هل إذا تزوجت فتاة زنيت بها يغفر الله لي؟

أنا شاب عمري 19 سنة، وكنت أحبُّ فتاة ونتحدث عبر الهاتف يوميًّا، ولكنني قبل أيام زنيت بها ولا أعلم كيف حصل ذلك، وضميري يؤنبني كثيرًا، فهل إذا تزوجت فتاة زنيت بها يغفر الله لي؟

الإجابة 

حياك الله السائل الكريم، أسأل الله أن يطهر قلبك، ويغفر ذنبك، ويهديك ويثبتك على الحق، ويصرف عنك السوء والفحشاء.

وقبل الإجابة عن سؤالك نود أن نبيّن لك بعض الأمور فيما يأتي:

أولاً: اعلم أنّ المعصية التي ارتكبتها هي كبيرة من كبائر الذنوب نسأل الله العفو عنك وقبول توبتك، وهي من الأعمال التي قرن الله ذكرها في القرآن بالشرك، وقتل النفس لما قال -سبحانه-: (وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّـهِ إِلَـهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّـهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا). "سورة الفرقان: 68"

ثانياً: إنّ ندمك، واستيقاظ ضميرك دليل خير فيك؛ يُرجى معها التوبة والمغفرة، ولا شيء يمنعك من التوبة؛ فقد قال الله -تعالى- بعد الآية السابقة التي قرن فيها الزنا بالشرك والقتل وبيّن عقابهم: (إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَـئِكَ يُبَدِّلُ اللَّـهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّـهُ غَفُورًا رَّحِيمًا). "سورة الفرقان: 70"

وحتى تصدق في توبتك ننصحك بما يأتي:

أن تندم على فعلتك ندماً حقيقياً يكون دافعك فيه الخوف من الله -سبحانه-.

أن تُقلع عن الذنب مباشرة، وتعزم على عدم العودة إليه مطلقاً، فلا تعود إليه ولا تعود إلى الأسباب التي قادتك إليه، وأن تبتعد عن الكلام والتواصل مع الفتاة دون علم وليها وموافقته، وخلوتك بها وخروجك معها أمر محرم، فعلامة صدقك تتحقق بالتوبة، وترك هذه الأمور المحرمة وقطع العلاقة معها.

وزواجك منها ليس شرطاً في صحة التوبة، ولكن إذا كانت الفتاة قد تابت أيضاً من معصيتها، وندمت على ما فعلت فإن من إصلاحك لما أفسدت من عفّتها أن تتزوجها وتستر عليها، فهذا من الخير.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 42 مشاهدات
...