1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل آيس كريم عربية بالفسْتقِ والمِسْتكة

المكوّنات

خمسمئة ملليلترٍ من الحليب الطَّازج. خمسمئة ملليلترٍ من الكريمة السَّائلة. مئتان وخمسون غراماً من القشطة الطّازجة. مئتا غرامٍ من الفسْتق الحلبيِّ المطْحون. سبعةُ غراماتٍ من بودرة السَّحلب. ثلاثمئة وعشرون غراماً من السُّكر. خمسة وعشرون غراماً من الجلوكوز (السُّكر السَّائل). نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من المستكة الأصليّة.

طريقة التَّحضير

  • وضع المسْتِكة في مُجمِّد الثَّلاجة لمدّة عشر دقائقٍ؛ وذلك ليسهلَ طحنُها.
  • خلط الكريمة والحليبِ الكامل الدَّسم في قدرٍ حديديٍّ ثمَّ يتمُّ إضافة الجلوكوز، وتركُ الخليط إلى أن يغليَ على نارٍ هادئةٍ. وضع المسْتِكة في صحنٍ فخاريٍّ متوسط الحجم وإضافة ملعقةٍ صغيرةٍ من السُّكر وطحنها بالهاون أو في مطحنةِ البهارات. خلط ثلاثِ ملاعقٍ كبيرةٍ من السُّكر مع السَّحلب (خليط الكريمة، الحليب والسُّكر السَّائل).
  • إضافة باقي السُّكر إلى قدرِ السَّحلب وتركه على نارٍ هادئةٍ إلى أنْ يغليَ ويتكرْملَ من جديدٍ.
  • إضافة المسْتِكة المطحونة مع التحريكِ المسْتمرِّ لحين ظهورِ الفقاعاتِ على الوجه ويبدأ الخليطُ بالتّماسك. نقل المزيج إلى وعاءٍ آخر وتركه حتى يبردَ على درجة حرارةِ الغرفة، ثمَّ وضعه في البرّاد لمدّةٍ لا تقلُّ عن اثنتي عشرة ساعة.
  • وضع البوظة في ماكينة تحضير الآيس كريم حتى تجمدَ وتتماسك لمدّة نصفِ ساعةٍ تقريباً، بعد ذلك يتمُّ إضافة الفستق الحلبي والقشطة ثمَّ نقلها على الفورِ إلى مُجمِّد الثَّلاجة، وتركها على الأقلِّ مدّة ستِ ساعاتٍ قبل تناولِها


 

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 108 مشاهدات
...