0 معجب 0 شخص غير معجب
98 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة المفروكة

المكوّنات

للقشدة: ثلث كوب من السكر. كوب من الماء. ملعقة صغيرة من الفانيليا. ثلاث ملاعق كبيرة من حليب البودرة. ملعقتان كبيرتان من النشا. بيضة. للمفروكة: نصف كوب من السمنة المذوّبة أو الزيت النباتيّ. كوبان من عجينة الكنافة الفرك. نصف كوب من اللوز المحمّص. كوب من السكّر البودرة. نصف كوب من الكاجو المحمّص. نصف كوب من الفستق الحلبيّ. للقطر: ربع كوب من الماء. ربع كوب من السكّر. ملعقة صغيرة من ماء الورد. ملعقة صغيرة ماء زهر. ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون الحامض.

طريقة الإعداد

  • لتحضير القشدة: نخفق البيض بشكل جيّد في قدر، ونُضيف الماء، والحليب، والسكّر، والنشا، والفانيليا. نضع المزيج على نار متوسّطة ونخلط بشكل جيّد حتّى نحصل على مزيج بقوام متماسك. عندما يغلي مزيج القشدة نُطفئ النار ونتركه جانباً حتّى يبرد جيّداً.
  • لتحضير القطر: نغلي السكر مع الماء في قدر من دون تحريكه مدّة عشر إلى اثنتى عشرة دقيقة. عندما يغلي المزيج نخفّف النار ونضيف عصير اللّيمون الحامض. نغلي المزيج مرّة أخرى ليشتدّ قليلاً. نُطفئ النار ونُضيف ماء الزهر وماء الورد للقطر وندعه ليبرد جيّداً.
  • لتحضير المفروكة: نضعي عجينة الكنافة المفروكة في قدر، ونخلطها مع كمّيّة قليلة من السمن أو الزيت. نضع القدر على نار متوسّطة الحرارة، ونُضيف كمّيّة السمن المتبقّي أو الزيت ونحرّك المفروكة بملعقة خشبيّة إلى أن يتغيّر لونها. نُضيف السكر بشكل تدريجّي إلى المفروكة ونتابع عمليّة الخلط من سبع إلى عشر دقائق. نُضيف القطر مع ماء الزهر وماء الورد ونتابع التحريك على النار إلى أن يصبح قوام المزيج دبقاً ولونه بنيّاً داكناً. نمدّ المفروكة في صحن التقديم. نغطّيها بطبقة من القشدة ونزيّنها بالكاجو المحمّص، واللوز المحمّص، والفستق الحلبيّ


 

اسئلة متعلقة

...