2 Answers

0 like 0 dislike
by (715k points)
 
Best answer

المكوّنات

مكوّنات العجينة: ثلاثة أكواب وثلث من الدقيق. ملعقتان كبيرتان وربع سكر ناعم الحبيبات. نصف ملعقة كبيرة بيكنج باودر. بيضة كبيرة. ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية. نصف كوب من الزبدة اللينة. ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. ملعقتان كبيرتان ونصف من الحليب. ربع ملعقة صغيرة من الملح. كوب من الماء الدافئ. زيت للقلي مكونات الكاسترد: صفار أربع بيضات. ثلاثة ملاعق كبيرة من السكر الناعم الحبيبات. كوب من الحليب. ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. أربع ملاعق صغيرة من الدقيق. ملعقة صغيرة من الزبدة اللينة. خمس ملاعق صغيرة من النشا. للتزيين: سكر ناعم بودرة. صوص شوكلاتة.

0 like 0 dislike
by (715k points)

طريقة التحضير

  • تسخين الحليب في قدر، ووضع الصفار، والسكر، والفانيلا في طبق واسع، مع الخفق باستخدام مضرب شبك يدوي حتى الحصول على خليط فاتح اللون، وإضافة الدقيق والنشا مع التقليب حتى تمتزج المواد.
  • صب الحليب الساخن فوق خليط صفار البيض والتقليب، وإعادة الخليط إلى القدر، وتخفيف النار، والتقليب بملعقة خشبية لمدة أربع دقائق حتى يندمج الخليط.
  • وضع الخليط في طبق زجاجي عميق وتغليفه بالنايلون وتركه بالثلاجة حتى وصوله لدرجة البرودة.
  •  وضع السكر، والدقيق، والخميرة، والملح، والبيكنج باودر في وعاء الخلاط، وتثبيت مضرب العجين والتقليب لثوانٍ، وإضافة بقية المكونات مع الاستمرار في العجن للحصول على عجينة ناعمة. وضعها في طبق مدهون بالزيت وتغطيتها وتركها في مكان دافئ حتى يتضاعف حجمها.
  • تقطيع العجينة إلى كرات متوسطة الحجم وتغطيتها، وتركها حتى يتضاعف حجمها.
  • تسخين الزيت في مقلاة عميقة، ووضع بعض من حبات الدونات وتركها على نارمتوسطة لمدة 5- 6 دقيقة مع استمرار التقليب حتى حصولها على اللون الذهبي، رفعها من الزيت ووضعها على ورق نشاف، وتركها لتبرد تماماً.
  • فتح حبات الدونات من دون فصلها، وملء مقدار ملعقتين كبيرتين من الكاسترد. وضعها في طبق التقديم، وتزيينها بالصوص أو رش السكر البودرة

Related questions

...