1 إجابة واحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة

خطبة قصيرة عن بر الوالدين

الاجابة

خطبة قصيرة عن بر الوالدين من أهم الخطب لأن الله تعالى لما قرن بين العبادة التي هي إفراده بالعبادة قرن ذلك ببر الوالدين فقال الله  تعالى في القرأن الكريم ( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا) وهذا الجزء الأًصيل يوحي بجمال هذا الدين وأنه يفضل أن تكون الكثير من المسائل قائمة على الأخلاق ومن ذلك أن الوالدين يبذلان الجهد في تربية هذا الابن ولهذا كان من الديانة وحسن الخلق أن يرد لهما شيئاً من هذا الحق وخاصة أنهما ما قصرا معه بل هما السبب في وجوده بأمر الله تعالى .

ولذلك كان النهي عن قول ( أف ) لهما وما إلى غيرها من وسائل الأذى وهذه النقطة في غاية الأهمية، ويجب على المسلم أن يبر الوالدين ويعلم بأن العقوق من أشد المعاصي التي يمكن أن يعصي المسلم بها الله تعالى.

خطبة قصيرة عن بر الوالدين

تبدأ الخطبة عن بر الوالدين بحمد الله تعالى والثناء على الله بما يستحق أو هو أهله، ثم الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وبعد ذلك يمكن أن يسرد من يرغب في ذلك الأدلة المتنوعة ومن بينها أدلة بر الوالدين ( ووصينا الإنسان بوالديه  حملته أمه كرها ووضعته كرها) وغيرها من الأدلة من الأحاديث النبوية الشريفة التي تساعد في هذا الجانب، وقد اعتمدت العلاقة بين الولد والوالد على هذه النقطة المهمة.

ثم في النهاية الدعوة إلى طاعة الوالدين وعدم العقوق وهذا ما يجب أن يعرفه كل من علم الإسلام وعلى ماذا يقوم هذا الدين العظيم.

اسئلة متعلقة

...