0 معجب 0 شخص غير معجب
112 مشاهدات
في تصنيف وصفات بواسطة (715ألف نقاط)
أعيد الوسم بواسطة
طريقة عمل مربى الفراولة

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل مربى الفراولة

المكوّنات

من أجل عمل مربى الفريز في المنزل فإنك تحتاج إلى ما يأتي : ثمرات فراولة على قدر الحاجة، يتم شراؤها طازجة من السوق، فلا يفضّل استخدام الفراولة التي تم تخرينها من قبل، حيث إنّ الطعم يختلف قليلاً عن الثمرات الطازجة. كمية من السكر على قدر كمية ثمرات الفراولة، حيث إنّ كل كيلوجرام من الفراولة يحتاج إلى 500 جرام من السكر. سكر بني يمكن شراؤه من المحلات التجارية مقدار 2 ملعقة لكل كيلوجرام من الفراولة. أعواد قرفة مقدار عود واحد لكل كيلو جرام من الفراولة. قشر برتقالة واحدة. نصف ليمونة معصورة لكل كيلو جرام من الفراولة.

طريقة التحضير

  • بعد الحصول على جميع المكونات وتجهيزها، أولاً نقوم بتجهيز حبات الفراولة، وذلك من خلال غسلها جيداً باستخدام الماء الفاتر من أجل تنظيفها، ومن ثم إزالة أي منطقة تعاني من خلل أو فساد، لأنّها من الممكن أن تفسد طعم المربى، ومن ثم نقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة جداً.
  • نقوم بعد ذلك بوضع قطع الفراولة في قدر ووضع كمية السكر بأكملها فوق حبات الفراولة، ومن ثم وضعها على النار على درجة هادئة من أجل تجانس الخليط بين السكر وحبات الفراولة.
  • يتم ترك الفروالة في القدر على النار الهادئة من أجل أن تذوب بصورة كاملة، وتترك لفترة طويلة من الزمن تصل إلى عدة ساعات، وبعد ذلك نضيف بشر البرتقال وعصير الليمون إلى الخليط الموجود على النار.
  • يترك على النار إلى أن يتماسك جيداً، ولكن يجب الحرص على استمرار التقليب من أجل التفادي من التصاق أي من قطع المربى في قاع القدر، كما أنّها لو تعرّضت للحرق فإنها تفسد طعم المربى بالكامل.
  • بعد وصول المربى إلى مرحلة النضج،
  • نقوم برفع القدر عن النار، وتركه ليبرد فترة من الزمن لا تقل عن عدة ساعات من أجل أن يبرد بصورة كاملة، ومن ثم تعبئة المربى في مرطبانات بالحجم الذي تريده، ومن ثم وضعها في الثلاجة من أجل تبريدها والحصول على الطعم المناسب


 

اسئلة متعلقة